نجاة عرفات وأبنائه من القتل.. تفاصيل الحلقة 22 من "جزيرة غمام"

نجح عرفات (أحمد أمين) وأبنائه من الأطفال الذين يعلمهم ويجلس معهم على اختراق السور الذي بناه البطلان (محمود البزاوي) ومحارب (فتحي عبد الوهاب) ويسري (محمد جمعة) بتخطيط خلدون (طارق لطفي).

وعندما رأى مطاريد الجبل نجاح عرفات في تخطي السور بالمرور فيه دون هدمه، صدمهم المشهد، فلم يستطع أحد منهم إطلاق النار عليه أو على الأطفال كما خطط خلدون والبطلان. جزيرة غمام

نرشح لك: طارق لطفي: شخصيتي في ”جزيرة غمام” تمثل الشر المطلق

وقف أهل القرية في الجانبين مذهولين مما حدث، حضر العجمي (رياض الخولي) ليخبر البطلان بأنه رأى بعينه ما حدث وأن عرفات أنقذه وقومه من الحرب التي كان سيشنها عليهم بمروره من السور، وأكد عليه وعلى الجميع أن لا أحد سيستطيع تقسيم الجزيرة وإبعاد الناس عن بعضها وحذرهم.

محارب بعد الذي حدث ونجاة ابنه سمير من الموت على يد مطاريد الجبل، تاب إلى الله، وعاد إلى منزله لقراءة القرآن وسط فرحة عارمة من زوجته.

حدث إطلاق نار عشوائي أصاب العايقة (مي عز الدين) وحاول عرفات مساعدتها إلا أن خلدون صرخ طالبًا منه أن يبتعد عن زوجته ليؤكد له عرفات بأنه كاذب وأنها ليست زوجته كما يزعم، فردت عليه العايقة مؤكدة ذلك، وطلبت من العجمي بأن يحميها منه ومن قومه الذين اختطفوها طفلة لتعمل معهم، فأمر العجمي بأن تذهب إلى منزل هلالة لكي تعتني بها وبجرحها.

استقبلت هلالة (وفاء عامر) العايقة ورحبت بها، وأخبرتها بأنها ستكون مثل ابنتها طالما هي في حماية العجمي.

أم خلدون (لبنى ونس) طلبت منه أن يهدأ وألا يستمر في غضبه من هزيمته أمام عرفات، وأن يفعل كما فعل أجداده، يصغرون خدهم لأسياد القرى، حتى يتسيدوهم، وقالت له إنه أخطأ عندما ظن أنه سينتصر على عرفات بتلك الطريقة.