بدأت مشوارها بمشهد.. 17 تصريحا لـ جيهان الشماشرجي أبرزها عن كواليس "أحلام سعيدة"

17 تصريحا لـ جيهان الشماشرجي
هالة أبو شامة

يعرض ضمن الموسم الرمضاني الحالي 2022، مسلسل “أحلام سعيدة”، وهو من تأليف هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة، وبطولة كل من يسرا وغادة عادل ومي كساب.

وخلال أحداث العمل، تتعرض مي كساب، للعدديد من المواقف الصعبة بسبب “شروق”، وهي الزوجة الثانية لزوجها، والتي تجسدها الفنانة جيهان الشماشرجي.

نرشح لك: ياسمينا العبد: لم ألتق بـ يسرا في “أحلام سعيدة”.. وفخورة بكوني المصرية الوحيدة في “theodosia”

 

تواصل “إعلام دوت كوم“، مع جيهان الشماشرجي، التي تحدث عن كواليس العمل، وعن ردود الأفعال التي وصلتها من قِبل بعض السيدات اللاتي تعاطفن مع الزوجة الأولى، وفيما يلي أبرز تصريحاتها:

1- رُشحت لدور “شروق” عن طريق أحمد الزغبي، الكاستنج دايركتور، حيث أرسل لي عدة مشاهد لاطلع عليها قبل أن ألتقي بالمخرج عمرو عرفة.

جيهان الشماشرجي

2- عقب تعاقدي على الدور تواصلت مع مؤلفة العمل هالة خليل، وتحدثنا عن تصورها للشخصية، لكن عادة ما ارسم ذلك التصور بنفسي قبل كل دور إذا لم يكن متاحا، “عملت كراسة كتبت فيها قصة حياة شروق”.

3- هالة خليل اهتمت بأدق التفاصيل، إذ عملت بجد على بناء كل شخصية في المسلسل.

4- ردود الأفعال أرعبتني بعد عرض المسلسل، إذ وصلتني عدة رسائل من قبل سيدات مضمونها كالآتي: “لو شوفتك في الشارع هجيبك من شعرك”.

5- أدوار الشر تخيفني بسبب ردود الأفعال، إلا أنني لا أريد أن أحصر نفسي في أدوار الفتاة “الكيوت”، هذا بخلاف أن الطبيعة البشرية تتميز بالخير والشر، لذا من الممكن أن تكون شخصية “شروق” على سبيل المثال طيبة إلا أن ظروفها كزوجة ثانية هي ما اضطرتها لعمل تصرفات بعينها.. بشكل عام أدوار الشر لا بد من أن يتم تجسيدها.

جيهان الشماشرجي

6- لا أحب مشاهدة أعمالي، حتى لا أجلد نفسي، ” لو اتفرجت على مشاهد ليا هقول كان محتاج يتعمل أحسن من كده”.

7- كواليس العمل كانت لطيفة للغاية، وأحببت الفنانة مي كساب كثيرا، إذ أنها شخصية طيبة ومتواضعة.

8- في المشهد الذي جمعني بمي كساب، لأول مرة واجهت موقفا طؤيفا، إذ كانت تبكي خلال المشهد وحينما انتهى التصوير قلت لها “بجد أنا أسفة.. أنا مش شريرة”، إلا أنها نظرت إلي قائلة: “أيوة يا جيهان احنا بنمثل!”.

9- أشارك في الموسم الرمضاني الحالي أيضًا من خلال مسلسل “سوتس بالعربي”، حيث من المقرر أن أظهر في الحلقتين الـ 23، 24 كضيفة شرف، حيث أجسد شخصية فتاة تعيش مشاعر معينة لا تستطيع أن تعيشها حاليا.

جيهان الشماشرجي

10- مظهري في “سوتس بالعربي”، لم يختلف كثيرا عن “أحلام سعيدة”، بسبب “الراكور”.

11- دخلت المجال الفني بالصدفة، إذ كنت أعمل مسبقا في صناعة الحلي بواسطة المعادن، وحينما كنت أمر بفترة انتقالية في حياتي، جاءتني فرصة للمشاركة في تجارب أداء مسلسل “لعبة النسيان”، وبالفعل ظهرت في مشهد.

12- بعد “لعبة النسيان”، توالت الأعمال لذا قررت أن أكون أكثر احترافية، من خلال دراسة التمثيل، فلا يجب أن يكتفي الفنان بالموهبة فقط.

13- أتمنى أن أشارك في أعمال كوميدية، وكان من المقرر أن أشارك في مسرحية بعنوان “العشيق”، إلا أن عرضها تأجل بسبب حريق مسرح سينما جيزويت.

14- تمنيت أن أمثل أمام الفنانين الكبيرين الراحلين محمود عبد العزيز، وأحمد زكي، أما حاليا فأتمنى أن أعمل مع كل من محمد فراج، ومحمد ممدوح.

15- شاركت في فيلم “القاهرة مكة”، المنتظر أن يعرض خلال الفترة المقبلة، وهو من بطولة الفنانة منى زكي.

16- أجسد خلال الفيلم دور فتاة خارجة عن القانون تدعى رانيا.

17- العمل مع المخرج هاني خليفة، أمر ممتع للغاية، وأتمنى أن أشارك في جميع أعماله.

 

نرشح لك: “أحلام سعيدة”.. دع الماء يسكن لترى النجوم!

طه الدسوقي يتحدث مع إعلام دوت كوم عن كواليس “في بيتنا روبوت 2”