ياسمينا العبد: لم ألتق بـ يسرا في "أحلام سعيدة".. وفخورة بكوني المصرية الوحيدة في "theodosia"

ياسمينا العبد
دنيا شمعة

خطفت الفنانة الشابة ياسمينا العبد الأنظار، خلال الفترة الأخيرة، بعد ظهورها في مسلسل “البحث عن علا” مع الفنانة هند صبري، في شخصية “زينة”، وفيلم “بنات عبد الرحمن” مع الفنانة صبا مبارك، ذلك عقب أدائها المميز في احتفالات عيد الشرطة المصرية أمام الرئيس السيسي عام 2020 بأغنية “سوا سوا“.

تشارك “ياسمينا” في الموسم الرمضاني الحالي، بمسلسل “أحلام سعيدة” بطولة الفنانة يسرا، حيث تجسد دور “حبيبة” ابنة شقيق “شيرين”، التي تجسدها الفنانة غادة عادل، كما شاركت مؤخرا في بطولة مسلسل “theodosia” الذي يعرض حاليا على المنصة العالمية HBO MAX، وتم اختيارها مؤخرا كأول سفيرة آمان في safe egypt، لتكون مهمتها الأساسية هي التوعية بالصحة العقلية للمراهقين.

نرشح لك: “أحلام سعيدة”.. دع الماء يسكن لترى النجوم!

 

حاور “إعلام دوت كوم” الفنانة الشابة ياسمينا العبد، والتي تحدثت عن تفاصيل مشاركتها في “أحلام سعيدة”، وكواليسها مع الفنانة غادة عادل، وأعمالها المقبلة.

وجاءت أبرز تصريحاتها كالتالي:

1- المخرج خالد جلال هو أول من قدمني في مصر، حيث تعرفت عليه في إحدى ورشات التمثيل في دبي، وبعدها اختارني لتقديم استعراض غنائي في احتفالية عيد الشرطة، وأتمنى المشاركة معه في مسرحية خلال الفترة المقبلة.

2- حصلت على دور “حبيبة” في مسلسل “أحلام سعيدة” عن طريق اختبارات الأداء، وسعيدة جدا بوجودي في هذا العمل مع المخرج عمرو عرفة.

3- كواليس التصوير كانت ممتعة ولطيفة جدا، “كانت فيها ضحك كتير كمان.. عندي انتصار وهشام إسماعيل أكيد كنت بضحك معاهم، بس بردو اتعلمت منهم كتير جدا وإن شاء الله يبقى فيه أعمال تانية معاهم.

4- للأسف لم تجمعني أي مشاهد بالفنانة يسرا، حتى في الحلقات المقبلة من المسلسل، ولم ألتق بها في الكواليس كذلك، لكني من محبيها وأتمنى التعاون معها في عمل أخر.

5- تجربتي في مسلسل “theodosia” بدأت منذ حصولي على الدور في أكتوبر 2020، وبجانب إعجابي بفكرة المسلسل وكتابته، شجعني أيضا كوني المصرية الوحيدة به وأقوم بدور أميرة مصرية أيضا تدعى الأميرة “صفية”، “بحس إن فيه مسلسلات كتير أجنبية بتتكلم عننا وعن ثقافتنا، بس مش بطريقة حقيقية.. لكن مع إن theodosia بيخاطب الأطفال، حسيت إن مهم فعلا يعرفوا ثقافتنا”.

 

6- هناك فرق كبير بين تجربتي مع الإنتاج العالمي والإنتاج العربي والمصري، ذلك لاختلاف السوق في الأساس، وفرق الثقافات أيضا شكل تحديا كبيرا في هذه التجارب، لكن بسبب سفري لأكثر من 35 دولة منذ طفولتي واطلاعي على ثقافات مختلفة.. استطعت التعامل مع ذلك.

7- تعلم اللهجة الأردنية في فيلم “بنات عبد الرحمن” كان صعب نسبيا، لكن صبا مبارك والمخرج زيد أبو حمدان ساعدوني جدا في إتقانها بمشاهدي، كما أنه وقت تصوير الفيلم لم أكن أتقنت اللغة العربية كالوقت الحالي.

8- سعيدة باختياري كأول سفيرة آمان في safe egypt، ونصيحتي لأبناء جيلي بناء على تجربتي: “لازم نقبل إننا هنغلط، خصوصا في السن ده لأننا لسة بنحاول نكتشف نفسنا أكتر ومشتتين ومش فاهمين إحنا بنحب إيه ومابنحبش إيه، فأكيد كده كده هنغلط.. أنا مثلا عشان الناس مركزة معايا شوية كنت بحس إنه لازم كل حاجة أعملها يبقى مفيهاش غلطة، بس مؤخرا بقيت عارفة إنه لازم أتقبل الغلط”.

9- حاليا أوجه أغلب تركيزي على التمثيل، لكن ذلك لا يمنع أنه إذا وجدت مشاريع غنائية مناسبة لي أن أشارك بها، خاصة إن كانت مشاريع لها علاقة بالمسرح الغنائي.

10- لم نبدأ تصوير الجزء الجديد من “البحث عن علا” بعد، لكني متأكدة من أن الفنانة هند صبري ستقدم أداء رائعا ومميزا كالعادة.

11- انتهيت مؤخرا من تصوير فيلم “فضل ونعمة” مع الفنان ماجد الكدواني، وأستطيع أن أوصفه أنه “أطيب شخص في الدنيا”.

مسلسل “أحلام سعيدة” تدور أحداثه حول 3 صديقات يتعرضن لمواقف طوال حلقات المسلسل، لكل منهن شخصية مختلفة المسلسل يميل إلى الطابع الكوميدي.

المسلسل تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة وإنتاج جمال العدل وبطولة يسرا، وغادة عادل، ومي كساب، وشيماء سيف، وعماد رشاد، وعدد آخر من الفنانين.

طه الدسوقي يتحدث مع إعلام دوت كوم عن كواليس “في بيتنا روبوت 2”