صياد وتاجر سيارات.. إسلام حافظ يتحدث عن شخصياته في رمضان 2022

محمد هيثم

قدم الفنان إسلام حافظ، في السباق الرمضاني لهذا العام شخصيتين مختلفتين تماما عن بعضهما البعض، ففي مسلسل “جزيرة غمام” جسد شخصية “ماضي” وهو أحد صيادين الجزيرة والذي وجد جثة مقتولة وملقاة في البحر وهو يصطاد، والشخصية الثانية هي شخصية “زينهم” هو ابن أحد معلمين سوق قطع غيار السيارات، ويعيش قصة حب من طرف واحد.

حاور “إعلام دوت كوم” الفنان إسلام حافظ، لمعرفة تفاصيل هذه الشخصيات، وكيف حقق التوازن بينهما، وكيف استفاد من تجربته في مسلسل “جزيرة غمام” الذي تعاون فيها مع نجوم من العيار الثقيل، وجاءت تصريحاته كالتالي:

1- دوري في مسلسل جزيرة غمام يختلف عن دوري في مسلسل توبه، فشخصية ماضي الصياد في جزيرة غمام مختلفة وبعيدة كل البعد عن شخصية زينهم في توبه، وحاولت قدر المستطاع العمل عليهم وأتمنى أن يكون الله قد وفقني.

 إسلام حافظ

2- لا أعلم إذا كنت نجحت في تحقيق التوازن بين الشخصيتين أم لا، فالحكم في هذا الأمر للجمهور، فأنا اجتهدت وحاولت العمل على هذه الشخصيات وحاولت التفكير كما يفكرون، وأشعر كما يشعرون أيضا، وأتمنى أن ينالون رضاء الجمهور.

3- من وجهة نظري أن مسلسل جزيرة غمام مكتمل العناصر، الإنتاج والإخراج والتأليف والموسيقى، فأنا سعيد بهذه التجربة جدا وفخور أني جزء من هذا العمل، فهو إضافة لتاريخ أي فنان.

4- أحب الفنان أحمد أمين على المستوى الشخصي وعلى المستوى الفني، وأحترم تجربته، وأرى أن لديه المزيد ليقدمه، فعلى المستوى الفني لديه المزيد مثلما فاجأ الجمهور هذا العام في مسلسل جزيرة غمام، فلا زال لديه مفاجأت ليقدمها.

5- الفنان رياض الخولي، والفنان محمود البزاوي، أستاذتي بالمعنى الحرفي، وأتعلم منهم طوال الوقت، فهم دائما ما يساعدونني، ويساعدون كل الفنانين، فهم أساتذة كبار وإضافة لنا جميعا.

6- حجاج عبد العظيم، فنان كبير جدا، وأنا أحبه جدا، وأفضل شيء هو أنه كان يجسد دور والدي في مسلسل توبه، والأجواء بيننا كانت لطيفة واستمتعت بالعمل معه فهو شخص جميل ومريح في العمل.

7- هذه ليست المرة الأولى التي أعمل فيها مع الفنان عمرو سعد، وأحب فيه أنه دؤوب ويركز على عمله ويهتم جدا بالتفاصيل الصغيرة، وأحب موهبته جدا واحترمها، فأنا أرى أن عمرو سعد موهبة كبيرة.

8- الشيء الصعب في تصوير مشاهد مسلسل توبه هو السفر فهو أمر مجهد جدا، وكذلك ضغط التصوير في رمضان وهو أمر معتاد كل عام، فهذا الشيء مجهد جدا بشكل عام.

9- صبا مبارك فنانة موهبة وجميلة، وهذا ليس التعاون الأول بيننا، وأنا أحبها وأحترم موهبتها، ومن حسن حظي أننا نتعاون في مسلسل توبه، وأحب أن أعمل معها مرة أخرى، لأنها فنانة من العيار الثقيل.

10- أعمل الآن على فيلم من تأليفي وهو فيلم أكشن، من بطولة الفنان ياسر جلال، ويدعى “الدبابة”.

إسلام حافظ

 

نرشح لك: شاهد.. رواد مواقع التواصل الاجتماعي يقلدون مي عز الدين في “جزيرة غمام”