كواليس كتابة إعلان وزارة الصحة للتوعية بالمبادرات الرئاسية

إعلان وزارة الصحة للتوعية 
إيمان مندور

إشادات واسعة حققتها الحملة الإعلانية لوزارة الصحة والسكان للتوعية بمبادرات رئيس الجمهورية لدعم صحة المصريين، ضمن حملة “100 مليون صحة”، حيث شارك في الحملة 10 من نجوم الفن والرياضة، للتوعية بتوفير الرعاية الصحية الشاملة بمختلف المبادرات الرئاسية.

عن تفاصيل فكرة الإعلان وكواليس تنفيذها، أوضحت سهاده مجدي حجاج كاتبة محتوى الحملة، البالغة من العمر 22 عاما، والتي تدرس حاليا في عامها الأخير بالجامعة الألمانية، أنها تعمل ككاتبة محتوى في شركة DS+، وطلبوا منها تنفيذ فكرة إعلانية عن مبادرات وزارة الصحة، بحيث يتفاعل المواطنون معها، ويتوجهون للمستشفيات والوحدات المتخصصة للاطمئنان وتلقي الرعاية اللازمة.

نرشح لك: وجّه رسالة للمنتقدين.. بطل حملة “طعمة”: سعيد بالتواجد في رمضان

 

تضيف سهاده أن الفكرة الرئيسية للإعلان تقوم على توصيل هذه المبادرات للمواطنين بشكل “خفيف”، حتى تصل بسهولة للمتلقي ويتفاعل معها، وتكون أيضا بطريقة “لايت” للتتناسب مع المحتوى الإعلاني المعتاد في شهر رمضان الفضيل، قائلة: “هم المفروض 13 مبادرة من وزارة الصحة .. حاولنا على قد ما نقدر ناخد المبادرات الكبيرة والمهمة والشاملة لكل حاجة زي الاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة وصحة المرأة وصحة الأم والجنين وغيره ونحطها بشكل لايت خفيف”.

وعن الحوارات بين النجوم في الإعلان، تقول: “كنت حابة الحوارات تبقى بين الممثل والشخص اللي طالع معاه خفيفة وتبين المعلومة بين السطور، وفي نفس الوقت تكون واضحة، وده كان أكتر حاجة مهمة بالنسبة لنا أثناء الكتابة.. أنا كنت عارفه معظم النجوم المشاركين في الحملة، لذلك كنت حريصة أثناء الكتابة إني أشوف الكاركتر ده يليق عليه ايه، عشان الكلام يكون لايق وهو بيقوله، وميبقاش بيمثل”.

سهاده مجدي                                                                                                

كانت وزارة الصحة والسكان قد أطلقت حملة توعوية للتذكير بمبادرات رئيس الجمهورية لدعم صحة المصريين، ضمن حملة “100 مليون صحة”. وشارك في الحملة 10 من نجوم الفن والرياضة، هم “سوسن بدر، ومحمد الشرنوبي، ويسرا اللوزي، وبيومي فؤاد، وحازم إمام، ومحمد ثروت، وأحمد فهمي، وليلى عز العرب، وأكرم حسني، وعمرو عبد الجليل”.

وتضمن الإعلان شرح تفاصيل 10 مبادرات رئاسية، هي: “مبادرة الاكتشاف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد، والقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض السارية، ودعم صحة المرأة المصرية، واكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، ومتابعة مرضى فيروس كورونا بالعزل المنزلي، والقضاء على قوائم الانتظار، وفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ودعم صحة الأم والجنين، والكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم لطلاب المدارس، وعلاج مرضى الضمور العضلي”.