كرم من الله.. إسماعيل فرغلي يتحدث عن كواليس "مكتوب عليا"

إسماعيل فرغلي يتحدث عن كواليس مكتوب عليا

هالة أبو شامة

رغم تزاحم الأعمال الدرامية في الموسم الرمضاني الحالي، إلا أن البعض منها هو ما نجح في لفت انتباه الجمهور وإثارة إعجابهم، كان من بينها مسلسل “مكتوب عليا“، الذي ظهر فيه الفنان إسماعيل فرغلي، في دور “إحسان” والد أكرم حسني.

المشاهد التي جمعت الثنائي الأب وابنه، حققت نجاحا كبيرا نظرا لواقعيتها وللإيفيهات الكوميدية التي تضمنها.

 إسماعيل فرغلي

نرشح لك: عودة شخصية “سالم”.. محمد قلبظ: “الكبير” عرّفني على الناس

 

تواصل “إعلام دوت كوم“، مع إسماعيل فرغلي، الذي تحدث عن كواليس التصوير التي جمعته بالفنان أكرم حسني، وعن ظهوره كضيف شرف في عملين رمضانيين آخرين أحدهما مع الفنانة الكبيرة يسرا، هذا بخلاف تطرقه للحديث عن الحلم الذي يتمنى تحقيقه من خلال عمله في المجال الفني.

“مكتوب عليا”

قال “فرغلي” إن دور “إحسان”، الذي لعبه في مسلسل “مكتوب عليا”، لم يكن صعبا لدرجة كبيرة حتى أنه لم يحتاج إلى تجهيزات خاصة كبعض الأدوار، إذ أن شخصية الأب التي ظهر بها مستوحاة من الواقع ومن المواقف الكوميدية التي تحدث دائما بين الأب وابنه في حياتنا اليومية.

أضاف، أن فكرة العمل والسيناريو الجيد عادة ما يكون لهما عاملا كبيرا في نجاح الدور بجانب أداء الممثل، معلقا: “أي ممثل كوميدي عنده قماشة حلوة، بس الفكرة والورق الحلو بيساعدوا.. والحمد لله الدنيا كانت ماشية زي الفل”.

أما كواليس التصوير، فأكد على أن أجوائها لم تختلف كثيرا عن أجواء العمل الذي ظهرت عن الشاشة، موضحا: “المشاهد الحلوة اللي في المسلسل دي كانت نابعة من الروح الحلوة اللي في اللوكيشن نفسه.. مش بس الممثلين لكن فريق العمل كله، وأي حاجة فيها حب بتنجح”.

ورغم تلك الأجواء التي لم تخل من المرح والحب، إلأ أن صناع العمل واجهوا بعض الصعوبات والتي كان أبرزها إصابة بعض طاقم العمل بفيروس كورونا، مما عرقل التصوير لبعض الوقت، لافتا إلى أن هذا الأمر كان يشكل عبئا نفسيا عليه نظرا لكبر سنه وخوفه من أن يصاب بأذى، معلقا: “ورغم كل ده.. كنا بنعمل كوميديا ونطمن على بعض بالليل”.

حالة كرم

فيما علق “فرغلي” على ردود أفعال الجمهور على دور في المسلسل، مؤكدا أنها كانت حلم بالنسبة له، ورغم أنها لا يتابع مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار نظرا لظروف التصوير، إلا أن أبنائه وأصدقائه يعلمونه أول بأول بهذه الردود الأيجابية، واصفا ذلك: “دي حالة فيها كرم من عند ربنا سبحانه وتعالى.. مقدرش أول غير كدة”.

وعن ظهوره كضيف شرف في مسلسل “أحلام سعيدة” للفنانة يسرا، و”رانيا وسكينة” للثنائي روبي ومي عمر، قال إنه لا يهتم بمساحة الدور بقدر ما يهتم بالعمل مع هذه الأسماء الكبيرة، لافتا إلى أن المساحة الكبيرة التي نالها في مسلسل “مكتوب ليا”، أسعدته كثيرا.

وأكد أنه رغم تجسيده العديد من الأدوار الكوميدية، إلا أنه لا يحصر نفسه كممثل كوميدي وإنما يجب تجسيد كل الأدوار، معلقا: “أي حاجة.. اللي يجيبه ربنا كله كويس، أنا مش من النوع اللي بيخطط أوي.. لكن هيبقى فيه مفاجأة حلوة في الحلقات الجاية من مسلسل مكتوب عليا”.

حلم يتمنى تحقيقه

وبعيدا عن أعماله الرمضانية، تطرق إسماعيل فرغلي، للحديث عن حلمه الذي تمنى تحقيقه وهو عمل برنامج لمحو الأمية، موضحا أن الفكرة تراوده منذ فترة إلا أنها تحتاج كيان كبير لترعاها، مشيرا إلى أنه يتمنى أيضا أن يقدم فكرة تهتم بالصم والبكم وهذا ما دفعه لتعلم لغة الإشارة، موضحا: “دول منعزلين لازم المجتمع ياخد باله منهم”.

وعما إذا كان من الممكن أن يتم توظيف أفكاره في الأعمال الفنية، قال إنه يمتلك الفكرة إلا أن نجاح أي عمل يحتاج لفريق يعمل كل فرد فيه في تخصصه، لذا فالفكرة تحتاج لمن يكتبها ويخرجها.

واختتم حديثه معبرا عما يتمناه قائلا: ” بتمنى من ربنا إن الواحد ربنا يزيده شهرة ومعرفة بالناس أكتر، مش عشان خاطر أبقى مشهور والناس تتصور، لأ.. عشان أحقق حاجات أنا نفسي أعملها فيها خير”.