عودة شخصية "سالم".. محمد قلبظ: "الكبير" عرّفني على الناس

أسماء شكري

تعود شخصية “سالم” مرة أخرى خلال أحداث مسلسل الكبير أوي 6 الذي يعرض خلال رمضان 2022، والتي يقدمها الفنان محمد قلبظ.

ظهر “قلبظ” خلال أحداث حلقات “لعبة الحبار” من المسلسل، بشخصية سالم التي اعتدناها خلال أجزاء مسلسل الكبير الماضية، ليذكّر الجمهور بتلك الشخصية التي أحبها المشاهدون على مدار سنوات.

نرشح لك: سارة هجرس: نجاح الكبير أوي 6 فاق توقعاتي.. ومربوحة ليست بديلا لهدية

قال محمد قلبظ في تصريحات خاصة لـ إعلام دوت كوم، إنه فرح بالمشاركة بالجزء السادس، معبرا عن سعادته بالنجاح الطاغي الذي حققه المسلسل حتى الآن والذي لم يكن فريق العمل يتوقع أن يحدث بهذا القدر الكبير، مشيرا إلى أن ردود الأفعال فاقت التوقعات.

أضاف “قلبظ” أنه سعيد بعودة شخصية سالم مرة أخرى والتي يتذكرها الجمهور حتى الآن، موضحا أن المشهد الشهير الذي حمله خلاله الفنان أحمد مكي وهما داخل إحدى مسابقات لعبة الحبار كان من أفضل مشاهده.

روى كواليس تصوير هذا المشهد، موضحا أن “مكي” كان يريد أن يحمله بدون أي عوامل مساعدة، ولكن فريق العمل أقنعه بأن عوامل الأمان تقتضي ألا يحمله بمفرده: “قلناله لازم نركب واير وونش وحاجات.. فأنا خفت عليه لو هيشيلني بجد فعملنا واير ورفعني، وهو كان ظاهر إنه شايلني ولكن كان فيه حاجة زي ونش أنا متعلق فيه، وعملنا المشهد ومكي عمل الإيحاءات بأنه شايلني وعجب الناس”.

محمد قلبظ

أردف أن المشهد لم يكن يتضمن حوارا مكتوبا في السيناريو، ولكن أثناء تنفيذه خرج إفيه “دي دموع الفرح يا كبير.. أمبو”، مستطردا أن المخرج أحمد الجندي وأحمد مكي يسمحان للممثلين بالارتجال وهو ما حدث خلال المشهد.

تابع أن أحمد مكي يعطي لكل فنان موهوب مساحته ليرتجل ويظهر موهبته، مضيفا أنه يعتبره نجيب الريحاني الجيل كونه يعطي فرص كثيرة لغيره من الموهوبين لكي يشاركوا في أعماله، وهو ما شاهدناه في الجزء السادس من كم الوجوه الجديدة التي أشاد بها الجمهور.

في سياق متصل، أردف محمد قلبظ أنه أنهى تصوير دوره بالمسلسل، موضحا أنه يتبقى له حلقة لم تعرض بعد سيظهر فيها، مستطردا أن حلقات لعبة الحبار يعتبرها بداية هذا الجزء الحقيقية، لافتا إلى أن مشاهده كان من المقرر أن تزيد عن ذلك ولكن لم يستطع استكمال تصوير دوره كاملا؛ بسبب ارتباطه بالسفر خارج مصر للمشاركة في عمل فني آخر.

ذكر “قلبظ” أنه سعيد بتذكر الجمهور لشخصيته في الكبير أوي حتى الآن، مؤكدا أنه يعتبر هذا نجاحا له ويسعده كثيرا، مستطردا أنه يعتز كثيرا بمسلسل الكبير أوي: “أنا معروف عند الناس من الكبير”.

في سياق منفصل، قال إنه ينتظر عرض فيلم بعنوان “جدو” يشارك خلاله بدور ثانٍ، وهو من إخراج وائل عبد القادر، مضيفا أنه ما زال في مرحلة المونتاج.

الجدير بالذكر أن مسلسل الكبير أوي 6 من بطولة أحمد مكي ورحمة أحمد وهشام إسماعيل ومحمد سلام وبيومي فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف، تأليف وإشراف عام على السيناريو والحوار مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.