16 تصريحا لـ جوري بكر.. أبرزها عن تقديم شخصية شعبية في "رانيا وسكينة"

هبة جلال

قدمت الفنانة جوري بكر دورا مُختلفا وجديدا ضمن أحداث المسلسل الدرامي “رانيا وسكينة”، الذي يُعرض خلال شهر رمضان 2022، حيث تُجسد شخصية فتاة تعيش في حارة شعبية تُدعى”بوسي”.

حاور “إعلام دوت كوم” جوري بكر، عن استعداداتها لتجسيد شخصية شعبية، وكيف تعاملت معها ، وما الشعور الذي انتابها عند قراءة السيناريو، وكيف كانت كواليس العمل، وفيما يلي أبرز تصريحاتها:

1-مشاركتي في مُسلسل “رانيا وسكينة” جاءت بترشيح من الكاستينج دايركتور أحمد تمام والشركة المُنتجة للعمل بعد عمل كاست للدور.

2-أحببت الدور وتعلقت به، وبالرغم من عدم ظهوري كثيرا إلا أن شخصية “بوسي” التي جسدتها ضمن الأحداث كانت مؤثرة وأساسية.

3-أعددت للدور من خلال قراءة السيناريو ومحاولة الإلمام بتفاصيل الشخصية، فكنت أريد أن أقدم شيئا مشابه لما قدمته الفناناتان غادة عبد الرازق ومي عز الدين بأعمالهما الفنية التي كانت تدور في حارة شعبية.

4-لم أخش تقديم الشخصية الشعبية بها لأن الفنان الموهوب هو من يعلم كيف يُنوع في أدائه وتمثيله ويكون مُختلفا في كل شخصية يُقدمها، ولا يعطي فرصة لحصره في أي نوعية محددة من الأدوار؛ فالفنان هو الذي بيده كل شيء.

5-كنت خائفة من تجسيد “بوسي” الفتاة التي تعيش في الحارة الشعبية خاصة وأنها المرة الأولي التي أقدم هذه النوعية من الأدوار والتي تتطلب طريقه كلام مُعينة ولبس مُحدد.

6-لوك الشخصية كان من اختيار مُخرجة العمل شيرين عادل والاستايلست، ولكن وضعت بعض اللمسات البسيطه كـ”المانيكر الأحمر- الحلق”.


7-لزمة “فوتك بالعافية” لم تكن في الاسكربت وخرجت مني عندما اندمجت في الدور، على عكس “حُب الشوق” التي كنت أقولها دائما لـ”أكرم ريجا” فكانت مكتوبة بالاسكربت.

8-قابلت أشخاصا كثيرين مثل “بوسي” فهي شخصية واقعية وليست خيالية، ففي حياتنا اليومية نُقابل خائنين كما أن ضغوط الحياة جعلت البعض يخون أخيه وليس صديقه فقط.

9-لم اتعاطف على الإطلاق مع “بوسي” بل كرهتها كثيرا وتستحق الموت بكل تأكيد، ففي الواقع أبعد عن التعامل مع هذه النوعية من البشر بقدر الإمكان.

10-كواليس العمل مع أحمد خالد صالح وروبي أكثر من جيدة وسعدت كثيرا بالعمل معهما، ففي البداية كنت قلقة من العمل معهما ولكن في أول يوم تصوير “صالح” طلب أن يجلس معي للتحدث عن الشخصية وتفاصيلها وساعدني كثيرا في تقمص الدور حتي أجسده دون تكلف وأكون طبيعية، وروبي تُعطي مساحة وفرصة للفنان الذي يمثل أمامها وتساعده على الظهور بصورة جميلة.


11-العمل مع مخرجة بثقل شيرين عادل شرف وإضافة كبيرة لي فهي مخرجة قوية ولديها قدرة فائقة على إيصال المعلومة للممثل بطريقة هادئة دون علو صوت مثلما يفعل الكثيرون.

12-الجمهور تسرع كثيرا في الحكم على العمل قبل مشاهدته لمجرد أنه من بطولة الفنانة مي عمر، رغم أنها بذلت مجهوداً كبيرا في هذا العمل وجسّدت الدور جيدا وتستحق فرصة ثانية من الجمهور، فقد قررت أن تعتمد على نفسها وتعمل بعيدا عن زوجها رغم أنه مُخرج متميز ومعظم أعماله الفنية ناجحة.

13-إرضاء الجمهور وإقناعه صعب ولكن أتمني قبل حكمهم على العمل أن يشاهدوه للنهاية وسيغيرون رأيهم فيه لأننا بذلنا مجهوداً كبيرا .

14-لم أندم إطلاقا على المشاركة في مسلسل”رانيا وسكينة” وسعدت كثيرا بكل تفاصيل العمل وإذا عاد بي الزمن سأشارك فيه.

15-لم أتخط مرحلة الانتشار الفني ولكنني أنتقي أدواري بعناية فائقة وأرفض الظهور لمجرد الظهور فقط دون دور مؤثر.


16-انتظر عرض فيلم “تحت تهديد السلاح” مع الفنان حسن الرداد والفنانة مي عمر.

  نرشح لك: بعد مشهد اغتيال “الوالي”.. شمم الحسن يتحدث عن تجربة “العائدون”