الخميس المقبل.. أولى حفلات ثلاثي "تيريولا" بمصر في مكتبة الاسكندرية

بعد النجاح الذى حققه ثلاثي تيريولا المصري في حفله الأول بألمانيا الشهر الماضي، يستعد لإحياء أولى حفلاته فى مصر والذى تستضيفه مكتبة الإسكندرية فى التاسعة مساء الخميس المقبل 14 أبريل 2022.

أسس تيريولا عازف الناي وعضو الفريق الموسيقار هاني البدري، وهو فريق ثلاثي يضم أيضًا عازف البيانو محمد عصام على وعازف الإيقاع محمد عرفة (طبلة ، رق ، دف ، وكاجون).

نرشح لك: رحمة أحمد “مربوحة” ترد على مقارنتها بدنيا سمير غانم وتشكر هؤلاء

يركز الثلاثي على تقديم المؤلفات الموسيقية العربية، وبشكل خاص المقطوعات التي ألفها هاني البدري على مدار العقدين الماضيين، إلى جانب إعادة توزيع مجموعة من المقطوعات المتميزة من أعمال كبار الملحنين العرب بلمسة مختلفة.

يستعد الثلاثي لتقديم مجموعة من مقطوعاتهم الموسيقية المميزة في الحفل المقبل، بالإضافة إلى إعادة توزيع للموسيقي التصويرية التي قدمها الموسيقار الكبير عمر خيرت فى فيلم “الإرهابي” للنجم عادل إمام.

كما سيعزف الثلاثي لأول مرة أحدث مقطوعة موسيقية من مؤلفات هاني البدري والتي ابتكرها في نويبع بين أحضان الطبيعة قبل رمضان بفترة وجيزة، ويقول البدري أن المقطوعة تعتمد في أساسها على إيقاع الكونغا المليء بالنغمات ممتزجا بمقام راست، فهي مزيج رائع بين الإيقاع اللاتيني والمقام الشرقي”.

يأخذنا تيريولا في أغلب مقطوعاته الموسيقية في رحلة حرة عبر قواعد الموسيقى العربية وتستكشف مناطق غير محدودة في التقاليد الموسيقية العالمية، بالإضافة إلى أن الجمع بين الناي والبيانو والإيقاعات يمنح تيريولا لونًا فريدًا من نوعه، يأسر المستمعين سريعا بموسيقى تخاطب الآذان الشرقية والغربية على حدٍ سواء.

أحيا تيريولا حفله الأول بقاعة بيير بوليز في برلين بألمانيا في 3 مارس الماضي، ضمن برنامج أيام الموسيقى العربية، الذى استمر على مدار 5 أيام ونظمه الموسيقار وعازف العود العراقى المعروف نصير شمة.

يقول البدرى “نحن سعداء جدا بأن يكون حفلنا الأول في مصر بمكتبة الإسكندرية، لأن جمهور الإسكندرية جمهور فريد، وعلى مدار قرون مضت احتضنت هذه المدينة عشرات الثقافات المختلفة، وكل هذا يجعلها مدينة مثالية لتقديم تيريولا للمستمعين المصريين لأول مرة”.

وعبر البدري أيضا عن تقديره لمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية لاستضافته لهذا الحفل، وكذلك الموسيقار الكبير راجح داوود المستشار الفني لمكتبة الإسكندرية، على دعمه الدائم للبدرى ولفريق تيريولا والعديد من الموسقيين.