"العمل مع مكي متعة".. تفاصيل مشاركة عبد الرحمن طه في "الكبير أوي 6"

عبد الرحمن طه
أسماء شكري

يشارك الطفل عبد الرحمن طه في مسلسل الكبير أوي 6 كأول عمل فني يقدمه، إذ ظهر في الحلقة الأولى بشخصيتين تمثلان ابنا “الكبير” التوأم “العترة وجوني”، وتحدث مفاجآت في الأحداث بدءا من الحلقة الثانية؛ فـ يظهر عبد الرحمن بعد ذلك بشخصية الطفل “جوني” فقط.

المسلسل من بطولة أحمد مكي ورحمة أحمد وهشام إسماعيل ومحمد سلام وبيومي فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف، تأليف وإشراف عام على السيناريو والحوار مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسل الكبير أوي 6 لـ أحمد مكي

 

إعلام دوت كوم حاور أحمد طه والد عبد الرحمن طه، حول تفاصيل مشاركة ابنه في الكبير أوي 6 وعن كواليس العمل مع أحمد مكي، وكانت تلك أبرز تصريحاته:

1-تقدم عبد الرحمن لتجارب أداء مع مخرج العمل أحمد الجندي؛ وبناء على اجتيازه لها رشحه “الجندي” للمشاركة في الكبير أوي.

2-في أول أيام التصوير شعر عبد الرحمن برهبة الوقوف أمام الكاميرا، ولكنه بعد ذلك اعتاد الأمر وأحب أجواء التصوير.

3-نحن أسرة تحب أحمد مكي وأعماله على المستوى الشخصي، وعبد الرحمن شاهد أجزاء المسلسل الخمسة من قبل، فكان مدركا لأهمية العمل الذي يشارك فيه، مما ساعده على تقمص الدور جيدا، وكنت أنا ووالدته نذاكر له المشاهد ونلقنه الحوار حتى يحفظه.

4-لم يكن التحدث باللهجة الصعيدية صعبا بالنسبة إليه، كما أن مصحح اللهجة بالمسلسل كان يساعده ويدربه على الحوار: “فريق العمل كان محترم كله ومكنش بيسيب عبد الرحمن.. وهو قدر يتقمص الدور لدرجة أنه وهو نايم كان ساعات يقول كلمات صعيدي”.

5-في البداية شعر بالرهبة من التمثيل أمام أحمد مكي كونه ممثل كبير، وبعد ذلك نشأت علاقة صداقة بينهما وصدق أنه والده كما في الأحداث: “وأحمد مكي عسل وشخصية مرحة جدا، وقدر يصاحب عبد الرحمن ويخليه يقول ويشجعه يؤدي الشخصية”.

6-ظهور عبد الرحمن بشخصيتي التوأم ابنا الكبير كان صعبا عليه وتطلب مجهودا مضاعفا منه، ولكنه أتقن تقديم الدورين لدرجة أن هناك من تصور أن لعبد الرحمن أخ توأم بالفعل، فكان يذاكر الشخصيتين بمساعدة أحمد الجندي الذي كان يعطيه تعبيرات وجه مختلفة لكل من الشخصيتين “العترة وجوني”، وكان عبد الرحمن يسهر ليذاكر الشخصيتين ويحفظ حوار كل منهما.

7-كواليس العمل كانت ممتعة ومليئة بالحب والمرح خاصة مع فنان كوميديان كأحمد مكي، واحتضن فريق العمل عبد الرحمن فلم يشعر بالخوف، فتوافرت الراحلة النفسية له أثناء العمل، وقد قارب على من الانتهاء من تصوير دوره.

8-عُرضت على عبد الرحمن المشاركة في أعمال أخرى وانتظروه في مفاجآت فنية قريبا، وأحرص على اختيار ما يشارك فيه ليكون بنفس أهمية ومكانة الكبير أوي: “ومبنستعجلش ده بنختار كويس”.

9-عبد الرحمن مستمر أيضا في تقديم برنامج “خلاويص” عبر قناة mbc مصر، وهناك حلقات جديدة ستعرض بعد عيد الفطر.