تفاصيل الحلقة الأولي من مسلسل "المشوار"

سمر فريد 

عُرضت الحلقة الأولى من مسلسل “المشوار”، للفنان محمد رمضان والفنانة دينا الشربيني، مساء اليوم السبت، أول أيام شهر رمضان الكريم.

شهدت الحلقة عددا من الأحداث، أبرزها اتصال “ماهر”، الذي يجسده الفنان محمد رمضان، بصديقه “سعيد”، الذي يجسده الفنان محمود الليثي، ليخبره بمجيئ شخص يدعى “وجيه”، الذي يجسده الفنان أحمد كمال، لعمارة ما يراقبها “ماهر”، ليتفاجأ بشدة بالخبر.

نرشح لك: إهداء من مسلسل “الاختيار 3” للكاتب الراحل وحيد حامد

بدأت الحلقة، بحيلة من “ورد”، التي تجسدها الفنانة دينا الشربيني، و”ماهر” للخروج مبكرا من العمل، وتشجيع نجلهم “رحيل” في مباراة كرة القدم، ومن ثم دارت الحلقة في إطار اجتماعي خفيف للتعريف بالشخصيات وحالتهم الاجتماعية، حيث يعيش كلاهما في منزل صغير مع خالة “ماهر”، ويعانيان من الفقر، بجانب عدم ترحيب المحيطين بهما بوجودهما.

بينما حدثت مشادة كلامية بين “ماهر” و”صلاح”، الذي يجسده الفنان محمد علي رزق، بسبب خروج “ماهر” المتكرر مبكرا من العمل، الذي توسط له “صلاح” للحصول عليه.

ودار حوار بين “ماهر” و”ورد” أظهر إخفائهما لسر ما وتخفيهما عن المحيطين بهم، حيث طلبت منه ترك العمل لعدم حاجتهما له وامتلاكهما ما يكفيهما من الأموال، لكنه طلب منها الاستمرار في التظاهر بالفقر والذهاب للعمل يوميا حتى لا ينكشفان.

مواعيد عرض مسلسل المشوار

قناة dmc: الساعة 8:10 مساء.
الإعادة: 1:45 صباحًا – 2 مساءً.

أبطال مسلسل المشوار

المسلسل من بطولة، محمد رمضان، ودينا الشربيني، وإياد نصار، وصبري فواز، وأحمد كمال، وصبري عبد المنعم، وآخرين، وإخراج محمد ياسين، وتأليف محمد فريد، وإنتاج Media Hub.

ويجسد محمد رمضان خلال أحداث مسلسل “المشوار” شخصية “ماهر” الهارب من العدالة بسبب تورطه فى تجارة الآثار ويدخل فى رحلة هروب مع زوجته دينا الشربينى “ورد”، ويطارده طوال الحلقات أحمد مجدى الذى يجسد دور ضابط.

مسلسلات رمضان 2022

الجدير بالذكر أن السباق الرمضاني 2022، ينافس فيه 37 مسلسلًا تعرض على القنوات المصرية والعربية، وذلك الرقم المعلن إلى الآن وقابل للتعديل في حالة إعلان دخول أحد الأعمال المنافسة أو الخروج منها في اللحظات الأخيرة، لذا فالقائمة النهائية ستكون في نهاية شهر شعبان.

من أبرز تلك المسلسلات: الاختيار 3 بطولة كريم عبد العزيز وأحمد السقا، والعائدون بطولة أمير كرارة وأمينة خليل وفاتن أمل حربي بطولة نيللي كريم، وراجعين يا هوى، وsuites بالعربي بطولة آسر ياسين والمأخوذ عن فورمات أجنبية، وملف سري، وأحلام سعيدة، وغيرهم.