تقدمه رشا الجمال.. عودة برنامج حكاوي القهاوي على "الحياة" في رمضان

تستعد شاشة قناة الحياة لعرض برنامج “حكاوي القهاوي” خلال شهر رمضان المبارك.

البرنامج هو إعادة إحياء برنامج حكاوي القهاوي الذي قدمته الإعلامية الكبيرة الراحلة سامية الأتربي مطلع التسعينيات في شهر رمضان، ذلك البرنامج الذي استعرض شكل وقصص المصريين في تلك الحقبة.

نرشح لك: سنة أولى رمضان لهؤلاء.. تأليف وإخراج وتمثيل وغناء

 

ويعود البرنامج في ثوبه الجديد في رمضان 2022 ولكن بنفس روح النسخة القديمة، فالبرنامج يستعرض شكل حياة المصريين في الوقت الحالي وقصصهم الملهمة والمختلفة، وذلك عن طريق النزول للشارع والذوبان بداخله لفهم شكل الشارع المصري في الوقت الحالي.

فالبرنامج يكشف الحياة التي يعيشها الشارع المصري بشكل يومي منذ بداية اليوم وحتى نهايته، ويسلط الضوء على القصص التي تعكس هذه الحياة، وذلك في مختلف محافظات وشوارع مصر.

وكما عرض التلفزيون المصري في مطلع التسعينيات قرابة الستون حلقة من حكاوي القهاوي، تستعد قناة الحياة لإعادة إحياء الفكرة بالنسخة الجديدة من البرنامج في حلقاتها الثلاثين.

واستلهامًا لفكرة إعادة الروح بين نسختي البرنامج، فالبرنامج تقدمه المذيعة رشا الجمال ابنة الإعلامية القديرة سامية الأتربي.

البرنامج من إنتاج شركة +DS بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام ومن إخراج هيثم أبو عقرب، وإعداد أحمد عطا الله.

وفي تصريح خاص أشار بلال الطراوي الرئيس التنفيذي لشركة +DS أن برنامج حكاوي القهاوي كان من أكثر البرامج التي ترسخت في أذهان المصريين، ذلك لأنه كان يترجم حياة الشارع المصري في فترة التسعينيات، ومن هنا جاءت فكرة إعادة إحياء البرنامج، وذلك لربط الجمهور بشارعه المصري الأصيل، وإثبات أن الشخصية الفريدة للشارع المصري ما زالت موجودة رغم اختلاف الأزمان.

يذكر أن شركة +DS تقدم هذا العام في موسم رمضان ثلاثة برامج أخرى وهي “نص الحدوتة” و”قعدة تاريخ” و”حياة كريمة”.

اشمعنى المرة دي؟ حكاية ترند اطلالة ويجز في موسم الرياض