سنة أولى رمضان لهؤلاء.. تأليف وإخراج وتمثيل وغناء

وجوه جديدة
سالي فراج

يُنافس في السباق الرمضاني 2022، ما يُقارب من 30 عملا يُعرض على القنوات المصرية والعربية، والمنصات الإلكترونية، ومن الملفت للنظر وجود وجوه جديدة مُشاركة للمرة الأولى في الموسم الرمضاني.

هناك مخرجون، وكُتاب سيناريو وممثلون أول مشاركة لهم في الموسم الرمضاني المقبل، وفيما يلي أبرزهم:

 

نرشح لك: عن الكاستينج دايركتور (3).. 9 تصريحات لـ محمد نبيل مُنيب عن ورش التمثيل

هالة خليل

تُشارك المخرجة هالة خليل لأول مرة كسيناريست، وذلك من خلال كتابة سيناريو مسلسل “أحلام سعيدة”، للمخرج عمرو عرفة، والذي تشارك في بطولته النجمة يسرا، بجانب غادة عادل، مي كساب، شيماء سيف، نور محمود، عماد رشاد ونبيل نور الدين، بالإضافة إلى عدد من الفنانين، والذي يناقش في إطار إنساني خفيف عدد من المشاكل التي تواجه 3 سيدات في منتصف العمر.

بدأت “خليل” حياتها كمخرجة برامج، ودخلت السينما عن طريق إخراج أول فيلم لها “أحلى الأوقات” عام 2004، ولها العديد من الأفلام السينمائية أبرزهم “قص ولصق”، و”نوارة”.

هالة خليل                                                                                                 

إبراهيم عيسى

يُشارك الإعلامي والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى في الموسم الرمضاني 2022، لأول مرة من خلال كتابة سيناريو مسلسل “فاتن أمل حربي”، ويدور المسلسل في إطار اجتماعي، ويناقش قضايا مهمة تخص المرأة، كما يُشارك في العمل بجانب نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، محمد ثروت، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، فادية عبد الغني.

كتب “عيسى” سيناريو عدد من الأفلام أبرزهم “الضيف”، و”صاحب المقام”.

محمد حفظي

يُشارك المنتج والسيناريست محمد حفظي للمرة الأولى في الموسم الرمضاني، وذلك من خلال كتابة مسلسل “سوتس بالعربي”، وهو النسخة المصرية من المسلسل الامريكي “SUITS”، كما كتب سيناريو العديد من الأفلام السينمائية أبرزهم “السلم والتعبان”، و”تيتو”، و”فتح عينيك”.

حسن البلاسي

يُعد “ملف سري” أولى أعمال حسن البلاسي الإخراجية، والمسلسل بطول هاني سلامة، وعائشة بن أحمد، ماجد المصري، نضال الشافعي، ميرهان حسين وإدوارد.

رحمة أحمد

يعتبر الموسم الرمضاني 2022، هو الأول للممثلة رحمة أحمد، وذلك من خلال مشاركتها في مسلسل “الكبير أوي 6″، وهي خريجة كلية العلوم، وحاصلة على ورشة نقابة المهن التمثيلية، وشاركت في “أمين وشركاه” بموسميه الأول والثاني، وبدأت مشوارها الفني من خلال مسرح الجامعة، وكان آخر أعمالها المسرحية على مسرح الهناجر من خلال مشاركتها في مسرحية “ديجافو”.

مسلسل “الكبير أوي” الموسم السادس تأليف وإشراف عام على السيناريو والحوار مصطفى صقر ومحمد عز الدين، إنتاج تامر مرسي، إخراج أحمد الجندي وبطولة أحمد مكي، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، محمد سلام، ليلى عز العرب ورحمة أحمد.

رحمة أحمد                                                                                                         

مروان يونس

يُشارك الفنان مروان يونس لأول مرة في الموسم الرمضاني، من خلال مسلسل “شغل عالي”، مع الفنانة فيفي عبده وشيرين رضا.

كما قد شارك “يونس” في العديد من الأفلام والمسلسلات خارج السباق الرمضاني أبرزهم فيلم “عروستي”، و”الفيلم الازرق2″، مسلسل “ستات بيت المعادي”، و”نمرة اتنين”.

مروان يونس                                                                                             

هيثم سعيد

تُعد التجربة الرمضانية الأولى للفنان هيثم سعيد من خلال مسلسل “شغل عالي”، والذي يُناقش تأثير السوشيال ميديا، ويُشارك في بطولته عدد من الفنانين منهم الفنانة فيفي عبده، شيرين رضا، بسنت النبراوي، إخراج مُرقس عادل، تأليف حسين مصطفى مُحرم، كما كان قد شارك في العديد من الأفلام، والمسلسلات أبرزهم “شباب على الهوا”، و”لمح البصر”، و”المصرواية”.

عاد “سعيد” للأضواء مرة أُخرى بعد غياب، وكان قد اشتهر بفيديو كليب “هما مالهم بينا يا ليل” 2004، وصرح أن لعنة الأغنية ظلت تُطارده فترة طويلة.

هيثم سعيد                                                                                                      

هايدي موسى

يُعتبر الموسم الرمضاني 2022 الأول لغناء الفنانة هايدي موسى لتتر مسلسل، وذلك من خلال غنائها لتتر مسلسل “وجوه”، كلمات أيمن سليم، وألحان مصطفى شكري، وتوزيع أحمد أمين.

كما أنها كانت قد شاركت في مسلسل “لأعلى سعر” مع الفنانة نيللي كريم، واشتهرت “موسى” من خلال مشاركتها في برنامج المسابقات “ستار أكاديمي” في موسمه الحادي عشر.

هلا رشدي

تُشارك المطربة هلا رشدي في الموسم الرمضاني لأول مرة من خلال شخصية “جيجي” في مسلسل “مكتوب عليا”، مع الفنان أكرم حسني، وكانت آخر أعمالها الغنائية أغنية “نفضها سيرة”.

هلا رشدي                                                                                                        

إنجي كيوان

تُشارك الفنانة إنجي كيوان في الموسم الرمضاني 2022، لأول مرة من خلال مسلسل “شغل عالي” و”بابلو”، كما كانت قد أثارت الجدل من خلال ظهورها مع المطرب عمرو دياب، حيث كانت تُشاركه الحملة الإعلانية لعطره.

إنجي كيوان                                                                                                       

أحمد رمزي

يُشارك الإنفلونسر أحمد رمزي لأول مرة من خلال مسلسل “في بيتنا روبوت 2″، حيث إنه كان قد اشتهر بفيديوهاته الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ترنيم هاني

تُشارك لأول مرة في رمضان 2022، ترنيم هاني من خلال شخصية “كارين” في مسلسل “مين قال”، ومسلسل “الاختيار3”.

ترنيم هاني                                                                                                          

بدأت “هاني” مشوارها الفني من خلال مسرح الجامعة الأمريكية حيث قدمت مسرحية “شبابيك عطية” كمشروع تخرج لها، وشاركت في مسرحية “حكايات علينا”.

يوسف مصيلحي

يُشارك يوسف مصلحي في الموسم الرمضاني 2022 من خلال مسلسل “مين قال”، وتعتبر أولى تجاربه التمثيلية، ويعتبر “مصيلحي” لاعب ناشىء في نادي “أوراسكوم”.

يوسف مصيلحي                                                                                                       

مروان وليد

يُشارك مروان وليد في الموسم الرمضاني 2022، من خلال مسلسل “مين قال”، والتي تعتبر أولى تجاربه الفنية، وكانت بدايته عن طريق المشاركة في فيلم قصير باسم “Long night”.

مروان وليد                                                                                                              

يوسف جبريل

يُشارك يوسف جبريل لأول مرة من خلال مسلسل “مين قال”،وهو مغني شاب، يغني في حفلات مختلفة في أماكن مختلفة مثل ساقية الصاوي.

اشمعنى المرة دي؟ حكاية ترند اطلالة ويجز في موسم الرياض