جريمة قتل تحرك الأحداث.. 12 تصريحا لمحمد صلاح العزب عن "رانيا وسكينة"

هبة جلال

أعتقد الكثير من المتابعين فور الإعلان عن مسلسل “رانيا وسكينة” المُقرر عرضه في السباق الدرامي الرمضاني المقبل والذي يُشارك في بطولته الفنانة مي عمر والفنانة روبي، أن هُناك علاقة بينه وبين القصة الشهيرة “ريا وسكينة” خاصة بعد ترويج مؤلف العمل له من خلال منشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قال فيه: “القتل بالصدفة لا يُعتبر جريمة” وبعد عرض البرومو الدعائي له والذي اتضح منه أن العمل سيتضمن قضية قتل.

إعلام دوت كوم” حاور السيناريست محمد صلاح العزب، لمعرفة الأحداث التي يدور حولها العمل، وسبب تسميته بـ”رانيا وسكينة”، وما تعليقه على انتقاد البعض لاسم العمل ووصفهم لاسم العمل بالإفلاس الإبداعي، وهل هناك علاقة بين العمل والقصة الشهيرة “ريا وسكينة”، وحول تعامله مع الفنانة مي عمر، وقد جاءت تصريحاته كالتالي:

نرشح لك: رمضان 2022.. تفاصيل مسلسل “فاتن أمل حربي” يرويها 3 من أبطاله

1- مسلسل “رانيا وسكينة” لم يكتب خصيصا لفنانة بعينها فقد كُتبت قصة العمل وتم عرضها على جهة الإنتاج ثم قامت المُخرجة بترشيح بطلات العمل وكانت مي عمر وروبي أول مرشحتين للعمل ولم يتم ترشيح أحد قبلهما.

2- لا أعتبر تسمية العمل بـ”رانيا وسكينة” إفلاس إبداعي فقد لعبت على واقع النغم الصوتي الخاص بالعمل الشهير “ريا وسكينة” ليس أكثر وأن اسم المسلسل مستوحي من اسمي بطلتيه.

3- العمل ليس له أية علاقة بمُسلسل “ريا وسكينة” فقصته تدور حول رحلة هروب للبطلتين وهو ما سيظهر مُنذ الحلقة الأولي وأن كل منهما متورطة في مشكلة معينة ثم تقررا الهرب معا وهُناك تقع جريمة قتل تنطلق منها الأحداث.

4- تكرار تعاوني مع المخرجة شيرين عادل سببه التفاهم والارتياح فهي تفهمني كثيرا وتفهم كل متطلباتي كسيناريست وتترجمه بدورها كمخرجة عبر الشاشة بأفضل صورة ممكنة.

5- لم تتدخل بطلتي العمل في السيناريو أو في مساحة الدور المسند لكل منهما فكنت أراعي كثيرا أثناء كتابتي وجود بطلتين والطبيعي أن يحدث نوع من التوازن بين دور كل منهما.

6- خدمة الدراما هدفي الأول فلا أقوم بعمل دراما لشخص أو أشخاص محددين فعندما أقوم بكتابة عمل درامي لبطولة مطلقة فكنت أحرص وبشدة على تواجد باقي الأدوار وبشكل قوي وليس الهدف من وجودها أن تُخدم على البطل.

7- “رانيا وسكينة” يسجل التعاون الثاني مع مي عمر فقد تعاونت معي في بدايتها الفنية من خلال مُسلسل “حالة عشق” فالتعامل معها مُريح جدا بالنسبة لي.

8- العمل يُقدم مي عمر بشكل مُختلف وجديد عما اعتاد الجمهور أن يراها فيه والدور الذي تلعبه ضمن الأحداث سيُظهر موهبتها التمثيلية وروحها الحقيقية، وأعتقد أن الجمهور سيُحبها كثيرا في هذا الدور وأن دورها سيُساهم وبقدر كبير في تغيير وجهة نظر مُنتقديها.

9- شخصية “روبي” في العمل مُختلفة فستظهر بشكل كوميدي.

10- أُراهن على أحمد خالد صالح في هذا العمل لأنه يُجسد دور متميز وبعد عرض “رانيا وسكينة” سيكون قادرا على عمل مسلسل من بطولته.

11- سيظهر في العمل ضيوف شرف متعددين خلال المراحل المُختلفة لرحلة بطلتي العمل والقيام بمهام معينة.

12- الموسم الرمضاني هو قمة الدراما وأسعد كثيرا عندما أشارك فيه ولكني أهتم كثيرا بتقديم قصص مُعينة سواء أكانت داخل الموسم أو خارجه.