تامر حبيب: الصحافة انتقدت مسلسل "لا تطفئ الشمس"

سالي فراج

قال السيناريست تامر حبيب، إن أول رواية قرأها كانت “أنف وثلاث عيون” للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، وجعلته يتطلع على عالم كبير كنوع من أنواع التلصص على الأبطال.

أضاف “حبيب” أثناء لقائه في برنامج “بالبجامة”، على اليوتيوب، مع الإعلامي شريف نور الدين، أنه كان مُطالب بفكرة لمسلسل وظل يُفكر كثيرا حتى تذكر رواية “لا تُطفئ الشمس”، خاصة أن الرواية غنية بالأحدث، وما ساعده أكثر أنه استعان بأجزاء من روايات إحسان عبد القدوس الأُخرى، مثل: “النظارة السوداء”، و”لا أنام”.

نرشح لك: قنوات عرض مسلسلات رمضان 2022

أردف أنه لم يكن يتوقع أن يكون جيل الشباب الحالي مغرم برواية “لا تُطفئ الشمس”، رغم انتقاد بعض الصحفيين لفكرة المسلسل وقالوا إنه يهدم الفيلم القديم، رغم أن المسلسل مأخوذ من الرواية وليس الفيلم.

الجدير بالذكر أن مسلسل “لا تُطفئ الشمس” مأخوذ عن رواية شهيرة تحمل نفس الاسم للكاتب والروائي المصري إحسان عبد القدوس صدرت عام 1960 ومكونة من جزأين، وكتب السيناريو والحوار تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر خضير.

“لا تطفئ الشمس” بطولة كل من الفنان محمد ممدوح والفنانة أمينة خليل وريهام عبد الغفور وجميلة عوض والنجمة الكبيرة ميرفت أمين والفنان فتحي عبد الوهاب والفنان الشاب أحمد مالك.