"الإفتاء" تطلق كتاب إلكتروني لتنظيم الوقت في رمضان

محمد هيثم

أطلقت دار الإفتاء المصرية، كتاب إلكتروني جديد بعنوان “خلي رمضانك أجر”، موضحة أن هذا الكتاب ينظم الوقت خلال شهر رمضان، وبه برامج متعددة، كما يتضمن خطة رمضانية محكمة تعين المسلم على اغتنام شهر رمضان في الطاعة والعمل الصالح.

كتبت “الدار” عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “خلي رمضانك أجر كتاب جديد إلكتروني ينظم لك الوقت خلال شهر رمضان المبارك، فيه برامج متعددة من دار الإفتاء المصرية، كتيب لطيف يتضمن خطة رمضانية محكمة تعين المسلم على اغتنام شهر رمضان المبارك في الطاعة والعمل الصالح، تناسب جميع الفئات والأعمار”.

نرشح لك: “الإفتاء” تطلق حملة “خلي رمضانك أجر”

أوضحت: “جاءت فكرة هذا الكتاب من خلال تطلع دار الإفتاء المصرية، لوضع خريطة رمضانية، تتضمن أهم الطاعات التي ينبغي أن يحرص عليها المسلم في سائر أيام الشهر المبارك، لتكون عونًا له على استغلال كل دقيقة من شهر رمضان المبارك فيما فيه الخير والصلاح له، رجاء أن تعتق رقبته من النار مع غروب آخر شمس من أيامه المباركة”.

وقد جاء هذا الكتاب على النحو التالي:

أولًا: “استقبال شهر رمضان والاستعداد له، والأمور التي تساعد المسلم على اغتنام الشهر المبارك.

ثانيًا: تقسيم الوقت اليومي، متضمنة أهم الأعمال والطاعات التي يجدر بالمسلم أن يحافظ عليها خلال يومه، من أول صحوه إلى نومه.

ثالثًا: استغلال شهر رمضان أفضل استغلال حسب الفئة العمرية والتفرغ، كالصغار، والطلاب، والشيخ الكبير، والمرأة العجوز، والنساء وربات البيوت، والموظف والعامل، متضمنة أهم النصائح التي يمكن أن توجه لكل فئة.

رابعًا: تذكير ببعض الطاعات والأعمال المتفرقة التي يجدر بالمسلم أن يحرص عليها في شهر الطاعات.

خامسًا: أعمال العشر الأواخر من رمضان.

أردفت: “نسأل الله تعالى أن يتقبل هذا العمل كما وفقنا إليه، وأن ينفع به أمة المسلمين والمؤمنين وسائر الناس أجمعين وصلَّى الله وسلَّم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين والحمد لله أولًا وآخرًا”.

يمكن تحميل الكتاب من أي رابط من الروابط التالية:

1. رابط الكتاب على ميديا فاير

2. رابط الكتاب على جروب الفيس بوك

3. رابط الكتاب على قناة التليجرام 

كانت دار الإفتاء المصرية، قد أطلقت حملة بعنوان “خلي رمضانك أجر”، وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان، والحملة ستكون خلال الشهر.

أوضحت الدار تفاصيل الحملة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وكتبت: “خلي رمضانك أجر، حملة جديدة تطلقها دار الإفتاء المصرية خلال شهر رمضان المبارك انتظرونا في شهر الخير شهر رمضان الكريم مع طاقة متميزة من الروحانيات وما يُعينك على الطاعة.. مع دار الخير.. دار الإفتاء المصرية.

هذا العام سيتم إطلاق كتاب جديد إلكتروني ينظم لك الوقت خلال شهر رمضان المبارك فيه برامج متعددة ( برنامج لربات البيوت، برنامج للموظف والعامل، برنامج للطلاب… ) والكتاب مقسم حسب الوقت أو الفئة العمرية أو التفرغ والعمل وتذكير بمختلف أنواع العبادات والسنن التي تعينك على طاعة الله،من الباقات المميزة أيضًا:

شهر الخير، رقق قلبك، مفتي وفتوى في رمضان، فتوى هنية ساعة مغربية، فتوى من نور ساعة سحور، شمائل نبي الرحمة، أدعية، أحاديث، آداب الصيام، ما يفطر وما لا يفطر، ما يجوز وما لا يجوز، سنن مهجورة، الأذكار اليومية، دعاء اليوم، سنن كان يفعلها رسول الله، من أقوال الصالحين، علموهم في الصغر، تأملات في كتاب الله، حياة النبي في رمضان.

اشمعنى المرة دي؟ حكاية ترند اطلالة ويجز في موسم الرياض