المخرج محمد العدل: أتوقع انقساماً في وجهات النظر حول "فاتن أمل حربي"

قال المخرج محمد العدل إن مسلسل “فاتن أمل حربي” يطرح وجهات نظر عدة حول قوانين الأسرة على المستوى الحقوقي، ويناقش أموراً حرجة في مجتمعاتنا العربية على المستوى الاجتماعي والديني.

أضاف “العدل” في بيان من “شاهد vip”، أنه من هنا يرجح أن تنقسم وجهات النظر حوله”، ويردف قائلاً: “أقلق دوماً على نتيجة عملي، وهنا قد يكون القلق أكبر نظراً لحساسية الموضوع”، مشيراً إلى “أنني أحد المعجبين بآراء الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى، بعيداً عن السيناريو والإخراج، أحب أن أقرأ رواياته، كما قدمنا فيلماً معاً ونحضر آخر في الوقت الحالي، إضافة إلى هذا المسلسل الذي يجمعنا في الموسم الرمضاني المقبل”.

نرشح لك: هل يغير “فاتن أمل حربي” قانون الأحوال الشخصية؟ نيللي كريم تجيب

الجدير بالذكر أن “فاتن أمل حربي” تدور أحداثه حول امرأة تجد نفسها في مواجهة قانون قد يحرمها من حقوقها وابنتيها، بعد معاناة مستمرة مع طليقها في الدراما التشويقية “فاتن أمل حربي” من كتابة إبراهيم عيسى لأول مرة في الدراما التلفزيونية، وإخراج محمد العدل، والذي يُعرض على “شاهد VIP”.

ترصد الأحداث قصة فاتن، التي تظن إثر طلاقها من سيف لاستحالة العشرة بينهما أن الحياة ستستقر وتخلو من المشكلات، لكنها تفاجأ بمواجهة قانون للأحوال الشخصية، قد يحرمها من ابنتيها إذا تزوجت من رجل آخر. وتقرّر بعد معاناة مع طليقها التصدي للمطالبة بتغيير هذا القانون المجحف، لتتمكن من الاحتفاظ بحضانة ابنتيها. فهل تحرك قصة العمل المياه الراكدة في القوانين المجحفة بحق المرأة، وتفتح باب النقاش الجدي لتعديل بعض قوانين الأحوال الشخصية؟

يضم العمل كوكبة من الممثلين منهم نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، محمد ثروت، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، فادية عبد الغني، محمد التاجي، يارا جبران، لمياء الأمير، والطفلتين فيروز وريتال ظاظا.