"بالبنط العريض" يكشف المتعاملين مع الإخوان في الصحافة ومراكز الأبحاث الأمريكية

يواصل معد ومقدم برنامج “بالبنط العريض”، على القناة الفضائية المصرية الإعلامي الدكتور حسام فاروق كشف الصحفيين والباحثين الأمريكيين المتعاملين مع تنظيم الإخوان الإرهابي.

والذين تولوا مهمة تبييض وجه الجماعة الإرهابية أمام الرأي العام العالمي بتكرار حديث مغلوط منتهي الصلاحية حول سلمية الجماعة الإرهابية واعتدالها وقدرتها على التعامل مع الأزمات والمطالبة بمنحها فرصة ثانية للانخراط سياسيا في البلدان التي طردتها بثورات شعبية.

نرشح لك: الرئيس السيسي: ضرورة التوصل لاتفاق قانوني وملزم بشأن سد النهضة

هذا الأسبوع يكشف “فاروق” الكاتب والباحث الأمريكي مارك لينش الذي سخر مقالاته الصحفية ودراساته في كبريات الصحف ومراكز الأبحاث الأمريكية لخدمة المشروع الإخواني لما يقرب من عشرين عاما.

وتتضمن الحلقة مفاجأة حول علاقة مارك لينش بمرشد الإخوان السابق مهدي عاكف وتفاصيل زيارة لينش لمكتب الإرشاد في العام 2007 ولقائه 25 قيادة إخوانية يقيم معهم صداقات ومعاملات حتى الآن، وكذلك يشير “فاروق” إلى الدور الذي يلعبه مارك لينش داخل مركز كارنيجي للسلام الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية وهو أحد أبرز مراكز الأبحاث الأمريكية المعادية لدولة 3 يوليو 2013 في مصر والمناصرة لجماعة الإخوان الإرهابية.

يستعرض “فاروق” دراسة كتبها لينش مؤخرا ونشرها في دورية فورين أفيرز عن ما أسماه التصور الأمريكي الضيق للشرق الأوسط، وفي نفس الدراسة مرر لينش دفاعه عن التنظيمات الإرهابية خاصة جماعة الإخوان ونشر مظلوميتهم المزعومة.

كما يستعرض معد ومقدم البرنامج نماذج من مقالات مارك لينش المليئة بالمغالطات والانحياز للجماعة الإرهابية، ورفضه لفكرة تصنيفها إرهابية.

“بالبنط العريض” يعده ويقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي الدولي، ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى، ويبث على الهواء مباشرة يوم السبت من كل أسبوع على شاشة القناة الفضائية المصرية في تمام الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة.