حسام داغر راثيا أحمد حلاوة: عرفته أبا حنونا

نعى الفنان حسام داغر، الفنان أحمد حلاوة بعد وفاته مساء اليوم الخميس.

كتب “داغر” عبر حسابه على “إنستجرام”: “الأستاذ أحمد حلاوة، عرفته أبا حنونا مخلصا لعمله، يُطعم القطط الضالة في اللوكيشن قبل أن يأكل هو، فنانا حقيقيا ينادي جميع من في اللوكيشن باسمه.. ملك على المسرح وخاصة مسرح العرائس المتحركة، ثقافة وطاقة قلما توجد لمن أصبح في سنه.. حكا لي عن عمله الآخر ومحلاته في العتبة التي ورثها أبا عن جد وأنه يديرها بجوار التمثيل وتدريس التمثيل، وأنها أعطته خبرة في الحياة أضافت له الكثير كممثل”.

أضاف: “عندما سمعت بخبر إصابته قلت لنفسي الأستاذ قوي وسيتخطى المرض، وقرأت مؤخرا عن مقاومته وإنه يطمن الجمهور على نفسه.. قلت الأستاذ حلاوة كما توقعته سيقاوم ويقاوم للنهاية، ولكن جاءت النهاية، وانتصر المرض للأسف حتى على أقوى المحاربين”.

نرشح لك: “أون تايم سبورت” تطلق هاشتاج “كلنا ورا منتخب مصر”

أردف: “اليوم وقفنا دقيقة حداد على روحه عندما وصلني الخبر أثناء إعطائي للمحاضرة، وتذكرت كلامه ليا ونصحه الدائم حول أهمية رسالة تدريس التمثيل للأجيال القادمة، عزائنا الوحيد إن روحك رفعت في شهر شعبان الشهر الذي ترفع فيه الأعمال.. رحمة الله عليك يا من كنت شابا في هيئة الكبار، وداعا أستاذي ومعلمي وأستاذ الكل.. وداعا أحمد حلاوة”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Hossam Dagher (@hossam.dagher)

كان الفنان أحمد حلاوة توفى مساء اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 73 عامًا، وذلك على خلفية إصابته بمضاعفات فيروس كورونا، ووصف الأطباء حالته بالخطيرة.

يشار إلى أن بعض الأخبار كانت قد انتشرت قبل يومين عن وفاة الفنان أحمد حلاوة، لكن ابنته نفت ذلك عبر حساب والدها على “فيس بوك”، كاتبة: “بابا على أجهزة التنفس الصناعي.. كفاية إشاعات ارجوكم.. إحنا فينا اللي مكفينا، وربنا قادر على كل شيء”.

كان الفنان أحمد حلاوة قد أصيب بكورونا في شهر فبراير الماضي، وتدهورت حالته الصحية بعدها، حيث كشفت هبة حلاوة، ابنة الفنان احمد حلاوة، عن تطورات الحالة الصحية لوالدها قبل أيام، حيث أشارت إلى أن حالة والدها مازالت حرجة، وكتبت هبة حلاوة فى تدوينة عبر حساب والدها على موقع “فيس بوك”: “نعتذر بشدة عن عدم إمكانية الرد على التليفونات أو الرسائل لانشغالنا مع الوالد.. الحالة ما زالت حرجة جدًا لذلك نرجو من الجميع الاستمرار في الدعاء.. هبة حلاوة”.