ريهام عبد الحكيم: السعي وراء الترند ليس عيبا.. الناس لازم يوصلها الشغل

13 تصريحا لـ ريهام عبد الحكيم
إسراء إبراهيم

تشارك الفنانة ريهام عبد الحكيم، في الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة جنوب سيناء، والمقرر إقامته مساء اليوم بمدينة شرم الشيخ برعاية مجموعة قنوات MBC.

على هامش الاحتفال، حاور “إعلام دوت كوم” ريهام عبد الحكيم وجاءت تصريحاتها كالآتي:

1- سعيدة بمشاركتي في الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة جنوب سيناء بحضور المحافظ وجمهور شرم الشيخ، إذ سأقدم خلال الحفل أغاني وطنية ومجموعة من الأغاني الخاصة بي.

2- لدي أكثر من أغنية وطنية خاصة بي أغنيها في حفلاتي، لكن ارتباط الناس بأغنية “فيها حاجة حلوة” مختلف، إذ توافرت فيها كل عناصر النجاح من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر وألحان الموسيقار عمر خيرت، بالإضافة إلى عرضها في فيلم “عسل أسود” للفنان أحمد حلمي، فبذلك يكون تهيأ لها أكثر من عنصر لتحقيق النجاح وهو الأمر الذي لا يحدث مع كل أغنية تقدمها، كما أن نجاحها توفيق من الله.

نرشح لك: 15 تصريحا لـ مؤلف مسلسل “تحقيق”.. أبرزها عن الموسم الثاني وكواليس التصوير

3- كل عمل أقدمه يقال أنه مرتبط بي، فسبق وقدمت أغاني أم كلثوم وقال البعض أنني لن أخرج من ذلك اللون الغنائي، ثم قدمت أغاني وطنية وربطني البعض بها، وأنا أرى أنني بذلك قد أحدثت تنوعا وتركت بصمة لدى الناس.

4- أغاني المهرجانات والراب التي انتشرت بين الشباب حاليا مختلفة عما اعتادته الناس، ولكني أراه لون غنائي منفرد لا زال يلقى هجوما مثلما بدأ أي لون غنائي جديد. وأهم شيء أن تقدم تلك النوعية من الأغاني موضوعات جيدة ليس بها إسفاف لأن الشباب متعلق بها. وكمطربين قدامى أرى أنه من الصعب أن نقدم مثل ذلك اللون، لكن البعض من المطربين يستطيعون تحقيق ذلك الدمج.

ريهام عبد الحكيم

5- فكرت في تقديم اللون الغنائي الشعبي لكنها خطوة تحتاج إلى تفكير وتجهيز كبير، حتى نستطيع توظيف الأغنية مع صوتي وطريقتي، إذ أراها خطوة تحتاج لأن تكون محسوبة جيدا.

6- السعي خلف التريند ليس عيبا، لكنها ليست شخصيتي وأحب تقديم ما أصدقه حتى إذا لم يحقق الرواج اللازم. وبدأت مؤخرا الاهتمام بحساباتي على مواقع التواصل الاجتماعي لأنني لم أكن مهتمة بذلك من قبل، “لقيت أن الناس فعلا لازم يوصلها الشغل أمال إحنا بنتعب ليه وبنشتغل ليه.. ودي بقت سمة العصر فلو أنا هعمل شغل ما يوصلش للناس يبقى دا تقصير من عندي”.

7- مدحت صالح صوت مصري عظيم، وفخورة بالتعاون معه في حفلات “صوت السينما”، وأشكر مجموعة قنوات MBC على فكرة الحفلات.

8- أرغب في تقديم دويتوهات غنائية مع صابر الرباعي وحسين الجسمي، وسبق وقدمت دويتو غنائي مع الفنان هاني شاكر. وأرغب في التعاون مع الفنانات أنغام وشيرين وأصالة.

9- من الممكن أن أقدم دويتو غنائي مع مطرب شعبي، وأحب أن أتعاون مع الفنان بهاء سلطان. ولا أمانع تقديم دويتو غنائي مع مطرب شعبي أو مؤدي مهرجانات لكن بشرط أن يتم توظيف الأغنية بشكل جيد.

10- من أحلامي عودة الأفلام الغنائية والاستعراضية لكنها تحتاج إلى إنتاج ضخم، وسبق وقدمت أعمالا فنية ولكنني أحب التواجد في العمل الفني كمطربة لأنها مهنتي الأساسية لذلك مقلة في الظهور الفني.

11- سأقدم تتر مسلسل “عالم تاني” للفنانة رانيا يوسف في رمضان 2022، ولا زلت أعمل على الأغنية وليس لدي معلومات كاملة عنها.

ريهام عبد الحكيم

12- قدمت العام الماضي بمناسبة شهر رمضان مجموعة من الأدعية، وكنت أرغب في تقديم أغنية مخصصة لرمضان هذا العام ولكن بسبب اقتراب عيد الأم فضلت أن أقدم أغنية لوالدتي كهدية لها، وهي أغنية “أمي يا دنيتي” من كلمات الشاعر أحمد حلمي وألحان أحمد العتباني وتوزيع محمد مجدي.

13- “أحلى حاجة في حياتي هي بنتي هنا ربنا يخليها ويحفظها”، ولو قدمت لي ورقة مكتوب عليها أحبك في عيد الأم سأحتفظ بها وأشعر أنها أغلى هدية قُدمت لي.

ريهام عبد الحكيم

اشمعنى المرة دي؟ حكاية ترند اطلالة ويجز في موسم الرياض