القائمة الكاملة لـ بروموهات مسلسلات رمضان 2022

سالي فراج بروموهات مسلسلات رمضان 2022 بروموهات مسلسلات رمضان 2022

أقل من شهر يفصلنا عن السباق الرمضاني 2022، والذي يشارك فيه 37 مسلسلا -معلنا حتى الآن-، تُعرض على القنوات المصرية والعربية، والمنصات الإلكترونية (شاهد vip، و Watch it).

نرشح لك: قنوات عرض مسلسلات رمضان 2022

رصد إعلام دوت كوم أبرز بروموهات مسلسلات رمضان 2022 فيما يلي:

1- راجعين يا هوى

المسلسل مأخوذ عن قصة إذاعية قديمة للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، ويجسد فيها الفنان الكبير أحمد بدير، دور شخص مولع بالكتب والفلسفة، ويمتلك مكتبة يقضي عمره فيها، وابنه خالد النبوي.

“راجعين ياهوى” من بطولة خالد النبوي، ونور، وأحمد بدير وأنوشكا، ووفاء عامر، وأحمد داش، وإسلام إبراهيم، وأحمد خالد صالح، وكريم قاسم، ومن إخراج محمد سلامة ومعالجة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، ومأخوذ من قصة أسامة أنور عكاشة، وإنتاج تامر مرتضى.

2- بابلو

المسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي أكشن، حيث يقدم فيه حسن الرداد شخصية الشاب “سيد بابلو” والذي ينتمي لإحدى المناطق الشعبية، ويلقي الضوء على العديد من القضايا التي تشغل الرأي العام، ودائمًا ما تثير الجدل حين طرحها.

المسلسل من بطولة حسن الرداد، وأروى جودة، ونجلاء بدر، وسوسن بدر، ومصطفى فهمي، وسلوى عثمان، ونهى عابدين، والعمل تأليف السيناريست حسن دهشان، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وإنتاج MGR.

3- ملف سري

المسلسل يصنف ضمن أعمال الحركة والإثارة، ويجسد فيه هاني سلامة شخصية “قاضي”، يحقق في قضية مقتل خطيبته، ويلتقي بعائشة بن أحمد، فتبدأ قصة حب بينهما.

“ملف سري” من بطولة، هاني سلامة، ومحسن محي الدين، وماجد المصري، وشيرين، وإدوارد، ومادلين طبر، ونضال الشافعي، وعائشة بن أحمد، وكارولين عزمي، من تأليف محمود حجاج، وإخراج حسين البلاسي، وإنتاج فنون مصر.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Shahid (@shahid.vod)

4- فاتن أمل حربي

تخوض الفنانة نيللي كريم تجربة جديدة، حيث تدور أحداث العمل حول قضايا الزواج وقضايا الأسرة، وما يدور خلف أروقة المحاكم.

المسلسل من بطولة، نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي، وخالد سرحان، ومحمد الشرنوبي، ومحمد ثروت، وجيلان علاء، وفادية عبدالغني، وآخرين، ومن إخراج ماندو العدل، وتأليف إبراهيم عيسى، وإنتاج العدل جروب.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Shahid (@shahid.vod)

5- يوتيرن

المسلسل من بطولة ريهام حجاج، والفنان الكبير توفيق عبد الحميد، الذي يعود من خلال هذا المسلسل للدراما التليفزيونية بعد غياب 12 عاما، وعبير صبري، وكريم قاسم، ومحمود حجازي، ومحمد كيلاني، وصفاء الطوخي، وعبير منير، وهلا السعيد وآخرون، للكاتب أيمن سلامة، من إنتاج جمال العدل، وإخراج سامح عبد العزيز.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Shahid (@shahid.vod)

6- الكبير أوي الموسم السادس

يعود مكي بدرامته الشهيرة “الكبير أوي”، حيث تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول عمدة أحد القرى، والمحيطين به، وتغيب عن هذا الجزء دنيا سمير غانم التي شكلت مع مكي ثنائية ناجحة في الأجزاء السابقة، في دور “هدية” زوجته.

المسلسل من بطولة أحمد مكي، ورحمة أحمد، وهشام إسماعيل، ومحمد سلام، وبيومي فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف، وهو من إخراج أحمد الجندي، وتأليف مصطفى صقر، وإنتاج سينرجي.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Shahid (@shahid.vod)

7- مكتوب عليا

قصة وسيناريو وحوار الكاتب إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي في ‏ثالث تعاون له مع المنتج كريم أبو ذكري، بعد أن حققا معا نجاحا كبيرا في مسلسلات “الوصية” ‏و”حلوة الدنيا سكر”، ويعد هذا المسلسل هو التعاون الثاني الذي يجمع ‏k media‏ للمنتج كريم ‏أبوذكري مع النجم أكرم حسني، بعد مسلسلهما “الوصية”.‏

ويشارك في مسلسل “مكتوب عليه” بجانب أكرم حسني وعمرو عبدالجليل وأيتن عامر، نخبة من ‏النجوم، أبرزهم حتى الآن، هنادي مهنى، محمد طعيمة، أسامة عبد الله، ولأول مرة هلا رشدي ‏ممثلة بعيدا عن الغناء، كما يشارك أيضا في البطولة الفنانتان حنان سليمان، وعزة ‏لبيب.‏

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Shahid (@shahid.vod)

8- شغل عالي

تدور أحداث العمل في إطار كوميدي، حول صديقتين مقربتين هما فيفي عبده، وشيرين رضا، يتعرضان لكثير من المواقف الكوميدية سويًا.

المسلسل من بطولة فيفي عبده و شيرين رضا، وهيثم سعيد، وتوني ماهر، ومروان يونس، وكريم سرور، ومن سيناريو وحوار حسين مصطفى محرم وإخراج مرقس عادل، وإنتاج MBA.

9- أحلام سعيدة

تدور أحداثه حول 3 صديقات يتعرضن لمواقف طوال حلقات المسلسل، لكل منهن شخصية مختلفة المسلسل يميل إلى الطابع الكوميدي، وتبتعد فيه يسرا عن الغموض والتشويق.

المسلسل تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة وإنتاج جمال العدل وبطولة يسرا، وغادة عادل، ومي كساب، وشيماء سيف، وعماد رشاد، وعدد آخر من الفنانين.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by WATCH IT (@watchit)

10- جزيرة غمام

تدور أحداثه في حقبة تاريخية بالعشرينات، أي قبل 100 عام من الآن، عن أحداث اجتماعية متعلقة بالمجتمع المصري وقتها.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي صعيدي مشوق حول قصة “بيت شافع” وأبنائه الذين يدخلون في صراعات ومغامرات، وتكشف الأحداث عن العديد من القصص والحكايات التي تسلط الضوء على خلافات الأخوة وكيف ستصل هذه الأمور بينهم.

المسلسل من بطولة طارق لطفي، ومي عز الدين، وفتحي عبدالوهاب، ووفاء عامر، وأحمد أمين، ومحمد جمعة، ورياض الخولي، وعدد كبير من ضيوف الشرف على رأسهم عبد العزيز مخيون، وهو من إخراج حسين المنباوي، وتأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج سينرجي.

11- SUITS بالعربي 

مسلسل suits بالعربي سيناريو وحوار ورشة محمد أمين راضي وإخراج مريم أحمدي، ويشارك في بطولته بجانب آسر ياسين، أحمد داود، وصبا مبارك، وتارا عماد، ومحمد شاهين، وريم مصطفى وعدد آخر من الفنانين، وإنتاج طارق الجنايني.

“Suits” مأخوذ من المسلسل الأمريكي وتم عرض أول موسم له عام 2011 تدور أحداثه حول “مايك روس”، الشاب الذكي الطموح الذي لم يكمل دراسته الجامعية، إلا أن المصادفة تشاء أن ينجح في كسب ثقة المحامي الشهير “هارفي سبيكتر”، فيقوم الأخير بتعينه مساعدًا له فى الشركة الكبيرة التى يعمل بها، رغم المخاطر الشديدة التي قد يتعرض لها الاثنان لو انكشف أمر مايك واتضح أنه ليس خريج جامعة هارفارد.

12- وجوه

المسلسل مكون من حكايتين مختلفتين في 15 حلقة لكل منهما، الأولى “وش تالت” من تأليف محمد على إبراهيم، وإخراج معتز حسام، ويشارك في بطولتها: محمود عبد المغني، وهالة فاخر، وعابد عناني، ونورهان، ورانيا ملاح، وتامر فرج.

أما الحكاية الثانية تحمل اسم “وجوه”، من تأليف محمد علي إبراهيم، وإخراج أحمد حسن، مع الفنان أحمد وفيق، والفنانة جيهان خليل وغيرهما.

13- كيد الحريم

المسلسل يدور في إطار كوميدي، حيث تجسد روجينا أرملة تتزوج من رجل خليجي ستيني بعد وفاة زوجها، وتتحول إلى زوجة أب، لابنتين وابن متزوج، يكيدون لها مكائد في شكل كوميدي.

المسلسل مصري خليجي، ومن بطولة روجينا وعبد الإمام عبدالله، وهنادي الكندري، ومحمد الحداد، وعدد آخر من النجوم، ومن تأليف فهد البلوشي، وإخراج مصطفى فكري، وإنتاج عادل اليحيى.

14- مسلسل “المشوار”

يلتقي محمد رمضان لأول مرة بدينا الشربيني في “المشوار” حيث يجسد شخصية سائق تاكسي، وهي زوجته، ويتممطاردتهما من الشرطة.

المسلسل من بطولة، محمد رمضان، ودينا الشربيني، وإياد نصار، وصبري فواز، وأحمد كمال، وصبري عبد المنعم،وآخرين، وإخراج محمد ياسين، وتأليف محمد فريد، وإنتاج Media Hub.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Shahid (@shahid.vod)

15- بيت الشدة

مسلسل “بيت الشدة” يدور في إطار الإثارة والغموض، وتجسد فيه وفاء عامر دور سيدة قوية تمر بالكثير من المواقف والصعاب.

العمل من بطولة وفاء عامر، وأحمد وفيق، ومها أحمد، وإيهاب فهمي، ومحمد مهران، ومحسن منصور، وأحمد التهامي، ومدحت تيخا، وعبير منير، وصبري عبدالمنعم، ولبنى ونس، وبسنت حاتم، ندى بهجت، منى العمدة، وعدد من الفنانين، وهو من تأليف ناجي عبد الله، وإخراج وسام المدني، وإنتاج شركة إكسيليفون للإنتاج الفني.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Al Kahera Wal Nas (@alkaherawalnas)

 

16-يوتيرن

ويشارك فى بطولته بجانب النجمة ريهام حجاج، كل من الفنان الكبير توفيق عبد الحميد، والذي يعود من خلال هذا المسلسل للدراما التليفزيونية بعد غياب 12 عاما، بعدما وجد ما يبحث عنه في هذا العمل بحسب قوله، من سيناريو مُحكم وصناع جيدين قادرون على تقديم عمل جيد، لاسيما أن عبد الحميد كان يضع عودته إلى الدراما رهن عمل جيد ودور مهم ومؤثر وهو ما وجده في “يوتيرن” بحسب تعبيره.

كما يشارك في البطولة كل من الفنانين عبير صبرى وكريم قاسم وأيمن قيسونى ومحمود حجازى والفنانة القديرة صفاء الطوخى وعبير منير وهلا السعيد وآخرون، للكاتب أيمن سلامة، من إنتاج جمال العدل، وإخراج سامح عبد العزيز.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by WATCH IT (@watchit)

17- جزيرة غمام

تدور أحداثه في حقبة تاريخية بالعشرينات، أي قبل 100 عام من الآن، عن أحداث اجتماعية متعلقة بالمجتمع المصري وقتها.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي صعيدي مشوق حول قصة “بيت شافع” وأبنائه الذين يدخلون في صراعات ومغامرات، وتكشف الأحداث عن العديد من القصص والحكايات التي تسلط الضوء على خلافات الأخوة وكيف ستصل هذه الأمور بينهم.

المسلسل من بطولة طارق لطفي، ومي عز الدين، وفتحي عبدالوهاب، ووفاء عامر، وأحمد أمين، ومحمد جمعة، ورياض الخولي، وعدد كبير من ضيوف الشرف على رأسهم عبدالعزيز مخيون، وهو من إخراج حسين المنباوي، وتأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج سينرجي.

18- بطلوع الروح

تدور أحداثه حول “روح” التي تجسدها منة شلبي وزوجها، حيث تتعرض الأسرة لمشكلات تغير حياتهما بالكامل، ولابد أن تتعامل معها “روح” مما يعرضها لمواقف قاسية.

المسلسل من بطولة: منة شلبي، وإلهام شاهين، وأحمد داود، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم، وتأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكرى، وإنتاج صادق الصباح، وسوف يعرض في الجزء الثاني من رمضان حيث إنه 15 حلقة فقط.

19- رانيا وسكينة

تجسد روبي دور “رانيا” ومي عمر دور “سكينة”، وهي فتاة من منطقة شعبية لديها طموحات ضخمة تسعى لتحقيقها، بينما “رانيا” تتدرب على قيادة سيارات التريلا، ضمن أحداث العمل.

ويشارك في المسلسل أحمد خالد صالح ليجسد دور البطولة أمام روبي ومي عمر، بالإضافة إلى صبا الرافعي، وأوتاكا، ومحمد رضوان، ونبيل نور الدين، وسليمان عيد، والعمل من إخراج شيرين عادل.

20- دايما عامر

يناقش فيه مصطفى شعبان مشاكل التعليم في مصر خلال الفترة الأخيرة، ويحاول مناقشة حلول لأزمات المدرسين وأولياء الأمور والطلاب، ويعود فيه للتعاون مع المخرج مجدي الهواري، بعدما حققا نجاحا سويا في الدراما التليفزيونية خلال مسلسلي “الزوجة الرابعة” عام 2012، و”مزاج الخير” عام 2013.

مسلسل “دايما عامر” بطولة مصطفى شعبان، ولبلبة، وأحمد الشامي، وعمرو عبد الجليل، ونضال الشافعي، وصلاح عبد الله، ومحمد ثروت، وكريم عفيفي، ومحمد محمود، وسما إبراهيم، وأمل رزق، وميرنا نور الدين، ولمى كتكت، وأحمد عنان وعدد آخر من الفنانين الشباب، ومن تأليف أيمن سليم ومايكل عادل وتحت إشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي الهواري، وإنتاج كامل أبو علي.

21- المداح 2

دارت فكرة الجزء الأول من مسلسل “المداح” الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي، حول قصة صابر (حمادة هلال) الطفل الذي تبناه ورباه إمام الجامع (أحمد بدير)، ووقع في حب فتاة (نسرين طافش) ليسلك طريقاً آخر، ويسّخر دعواته لغايات سيئة واستخدام بعض أصحاب السلطة في تجاراتهم غير المشروعة والعديد من الأمور الأخرى، إلا أن تورطه فى بعض المشاكل التي تدفعه إلى اتخاذ طريق الصلاح والتوبة، بينما الأحداث المستجدة للجزء الثاني ستشهد تغيرات كلية وفعلية تقلب الموازين رأسًا على عقب، مع تصاعد الأحداث.

جدير بالذكر أن مسلسل “المداح أسطورة الوادي” يتضمن كوكبة ونخبة من نجوم الجزء الأول مع الاستعانة بنجوم جدد لتجسيد شخصيات أخرى تتماشى مع الأحداث الجديدة، وهم: حمادة هلال، أحمد عبد العزيز، خالد سرحان، هبه مجدي، دنيا عبد العزيز، ولاء الشريف، كمال أبو رية، صبحي خليل، حنان سليمان، هادي خفاجة، تامر شلتوت، هايدي رفعت، هلا السعيد، بسمة ماهر، عفاف رشاد، محمود عامر، عبير فاروق وآخرين، ومشاركة نخبة كبيرة من ضيوف الشرف ومجموعة من الوجوه الصاعدة وهو من إنتاج شركة سكيرمو ميديا للإنتاج الفنى والتوزيع للمنتج إسلام المرسى وإشراف عام أحمد السمان ومنتج فنى سالم زعزع وشريف العطار ومدير مالى عبد القادر شاذلى ومستشار إعلامي حسام صلاح ومن قصة وسيناريو وحوار أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسرى وإخراج أحمد سمير فرج.

22- راجعين يا هوى

يذكر أن “راجعين يا هوى” مأخوذ عن قصة إذاعية قديمة للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، ويجسد فيها الفنان الكبير أحمد بدير، دور شخص مولع بالكتب والفلسفة، ويمتلك مكتبة يقضي عمره فيها.

المسلسل من بطولة خالد النبوي، ونور، وأحمد بدير وأنوشكا، ووفاء عامر، وأحمد داش، وإسلام إبراهيم، وأحمد خالد صالح، وكريم قاسم، ومن إخراج محمد سلامة ومعالجة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، ومأخوذ من قصة أسامة أنور عكاشة، وإنتاج تامر مرتضى.

قيد التحديث…