رسائل النجمات في اليوم العالمي للمرأة

سالي فراج

احتفلت العديد من النجمات باليوم العالمي للمرأة، عن طريق توجيه رسائل دعم للنساء حول العالم، تناولت قضايا هامة مثل العنف ضد المرأة والتمييز بناء على الجنس، وذلك تأكيدا على دور المرأة الهام في المجتمع ودعما لقوتها.

يستعرض فيما يلي إعلام دوت كوم أبرز رسائل النجمات في اليوم العالمي للمرأة:

نرشح لك: القائمة الكاملة لـ مسلسلات رمضان 2022

إليسا

وجهت الفنانة إليسا عبر حسابها على “تويتر” رسالة دعم للمرأة، مطالبة بوقف التمييز والعنف ضدها، كاتبة: “‏المرأة أكتر من يوم وأعظم من مناسبة، هي كل الأمل والصمود، والطاقة، والحب، والنجاح، وهي اللي بتغيّر معادلات وبتصنع بلاد، وقّفوا تمييز، وقّفوا عنف، وقّفوا تسلط، وخلي كل امرأة تاخد محلها بجرأة وثقة، كل عام والمرأة بخير”.

مايان السيد

شاركت الفنانة مايان السيد الجمهور بصور للحظات سعيدة وأُخرى حزينة، مؤكدة على أن المرأة لا تعرف اليأس حيث كتبت عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “كل عام، وكل امرأة بخير.. بشارك معاكم بالصور دي عشان أقول لكم إني في الفترة دي عرفت قد إيه أنا قوية، عديت بأيام صعبة، وكمان كان في أيام جميلة، المرأة لا تعرف اليأس وقد أي تحديات، خصوصا لما يكون في تشجيع من نساء حواليها”.

عبير صبري

دعمت الفنانة عبير صبري نفسها عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، حيث نشرت صورة لها وعلقت كاتبة: “في يوم المرأة العالمي، لا أحب أن أهنئ أحدا إلا نفسي، أنا فقط، فلا توجد امرأة في حياتي ساعدتني، إلا أنا عبير.. القوية الطموحة، الحمولة، المخلصة الصبورة، الحنونة، الطيبة التي أحبها”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Abeer Sabry (@abeersabryofficial)

هند عبد الحيم

احتفلت الفنانة هند عبد الحليم باليوم العالمي للمرأة، عن طريق نشر فيديو لها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، تظهر فيه مع أحد الأصدقاء وهي ترقص على أنغام أغنية بطريقة كوميدية، معلقة: “Happy international women’s day”.

سمية الخشاب

وجهت الفنانة سمية الخشاب رسائل للمرأة عبر تغريدات متعددة، وذلك عبر حسابها على “تويتر”، كاتبة: ‏” كل سنة والمرأة هي عصب المجتمع، كل سنة والمرأة هي أساس الحياة، كل سنة والمرأة هي الحياة.. وياريت لما نمدح المرأة منقولش إنها بميت راجل، هي (ست) والوصف ده كفاية جدا”.

تابعت: ‏”تحية لكل امرأة independant عرفت تثبت نفسها في أي مجتمع ذكوري، كدة كدة الراجل محتاج ست عشان في مهام لا يمكن هيعرف يعملها لوحده، لكن الست كوين مش محتاجة أي حد”.

درة

شاركت الفنانة درة الجمهور بصور لها من العام الماضي، أثناء مشاركتها كعضوة لجنة تحكيم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، وذلك عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، وكتبت: “كل عيد للمرأة وأنتِ الحب والجمال، والصمود، والأمل.. الصور من السنة الماضية أثناء مشاركتي كعضوة لجنة تحكيم مهرجان أسوان لسينما المرأة”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by DORRA درة. (@dorra_zarrouk)