ابنة رجاء الجداوي: أول شغل لوالدتي كان في جراج

خالد أسامة

تحدثت أميرة حسن مختار، ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، حول كواليس عمل والدتها على مدار عشرات سنوات، خاصةً في بدايتها، مؤكدة أن والدتها كانت دائمًا تشكي إلى الله وليس للبشر، وأن حياتها كانت عبارة عن 64 سنة من العمل، كما أنها كانت تحب ذلك، وأنها كانت تقّدس العمل، ولا ترتاح أبدًا لمسألة الراحة وعدم العمل.

أضافت “مختار” خلال حوارها مع الإعلامية إنجي القاضي، مساء الأحد، في برنامج “مساء dmc”، على قناة “dmc”، أن والدتها كانت مرفهة ومدللة، وذلك خلال إقامتها مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا، وعلى الرغم من ذلك، كانت تسعى أن تعمل من أجل أسباب عديدة، مثل مساندة والدتها آنذاك ولتحقيق الذات، حتى تخرج من “القفص الذهبي” الذي كانت تعيش فيه منذ صغرها.

نرشح لك: نجلها الذي لم تنجبه… ابنة رجاء الجداوي تشكر عمرو أديب

وحول أول عمل لوالدتها، ذكرت أميرة: “أمي أول شغل اشتغلته كان في جراج، كانت بتقبض الكمسرية، كانت بتقول أنا خواجاية وكلامي كان مكسر”.

أشارت أميرة مختار إلى أنها لم تكن تقل أبدًا أنها كبرت في السن على العمل، حيث إن اقتناعها الأول والأخير أن السن بالقلب، وأنه إذا كان هنالك إمكانية لإعطاء المزيد في المجال، فليس هناك أي مانع، حيث إنها كانت تحب العمل كثيرًا بل تقّدسه كذلك في تلك الفترة من حياتها.