هاني رمزي: سمير غانم ملك الارتجال على المسرح

تحدث الفنان هاني رمزي عن مثله الأعلى في مجال المسرح خاصة في الكوميديا، مؤكدا أنه يعتبر الفنان الراحل سمير غانم هو ملك الارتجال على المسرح.

قال “رمزي” خلال حواره مع الفنان أحمد فهمي في برنامج “أحلى كلام” على قناة “الحياة”: “ملك الارتجال على المسرح هو سمير غانم الله يرحمه، ده بالنسبة لي أسطورة في عالم الكوميديا مجاش ولا هييجي زيه، حد كده حالة ومنفرد وكان حاجة عظيمة بجد”.

من جهة اخرى، كان قد روى الفنان هاني رمزي كواليس أول بطولة سينمائية له، والتي قدمها من خلال فيلم صعيدي رايح جاي.

نرشح لك: شاهد.. بكاء عمرو عبد العزيز بسبب الراحل سمير غانم

أوضح رمزي خلال حواره مع الفنان أمير كرارة في برنامج سهرانين عبر قناة ON، أنه كان يتمنى تقديم بطولة مطلقة ولكن كان وقتها يقدم الأدوار الثانية والثالثة، مشيرا إلى أن منتج الفيلم تحمس له ليكون البطل وسط مخاوف بعض المنتجين الآخرين.

أردف أنه عندما أُعلن حينها عن أنه سيقدم بطولة مطلقة في صعيدي رايح جاي تعرض للاعتراض من البعض في الوسط الفني وقتها الذين كانوا يرون أنه ما زال مبكرا على تقديمه دور البطولة: “ناس كتير قعدوا يقولوا لأ وازاي ولسه بدري.. فكان فيه نوع من أنواع الإحباطات مرينا بيها وسكت متكلمتش.. لكن المؤلف محمد صفاء عامر والمخرج محمد النجار تحمسوا ليا وتمسكوا بيا وكانوا بيغامروا باتنين جداد أنا ونادين”.

تابع أن الفيلم حقق نجاحا كبيرا حينها في السينمات وجماهيريا، مما أسعده وأعطاه ثقة في نفسه وبعدها عرضت عليه البطولات في السينما.

يذكر أن فيلم صعيدي رايح جاي من إنتاج عام 2001، بطولة هاني رمزي ونادين وماجد الكدواني، تأليف محمد صفاء عامر وإخراج محمد النجار.

سمير غانم