صور.. حفل توقيع كتاب حسين فهمي بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

هالة أبو شامة

أقيمت أمس ندوة توقيع كتاب حسين فهمي للناقد أحمد شوقي، في طريق الكباش داخل فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

وكان مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية قد كرم في حفل افتتاحه مساء الجمعة، الفنان الكبير حسين فهمي، ومنحه جائزة إنجاز العمر والتي سلمها إياه السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان والفنان محمود حميدة رئيس شرف المهرجان.

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

وانطلقت مساء الجمعة، فعاليات الدورة الحادية عشرة من المهرجان، والتي تقام في الفترة من 4 وحتى 10 من شهر آذار/ مارس الجاري، بمشاركة سينمائيين من 35 دولة.

نرشح لك: القائمة الكاملة لـ مسلسلات رمضان 2022

وشهد حفل الافتتاح تكريم عدد من نجوم وصناع السينما بالقارة السمراء، حيث جرى تكريم الممثل حسين فهمي، من مصر، ومنحه المهرجان جائزة إنجاز العمر، كما تم تكريم المخرجة أبولين تراوري، من بوركينا فاسو، والممثل عمرو سعد، من مصر، والممثلة والغنية والراقصة بيونة، من الجزائر.

وفي كلمتها بحفل الافتتاح، وجهت وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة إيناس عبد الدايم، التهنئة للمنظمين والحضور بمناسبة عيد الميلاد الحادي عشر للمهرجان، وعبرت عن أملها في أن يساعد المهرجان في الكشف عن وجوه فنية جديدة، ورحبت بضيوف المهرجان من السينمائيين الأفارقة.