القصة الكاملة لأزمة "الاستوريز الجنسية" على فيس بوك

الاستوريز الجنسية على فيس بوك
يعاني كثير من مستخدمي موقع فيس بوك في الآونة الأخيرة من ظهور محتوى جنسي عبر خاصية القصص القصيرة، لعدد كبير من الصفحات التي لم يروها من قبل، مما جعل البعض يعتقد أنه تم اختراق حسابه، أو أن هناك سبب ما وراء ظهور هذا المحتوى الجنسي بكثافة من صفحات لم يختر المستخدم متابعتها بالأصل.

الدكتور محمد الجندي خبير أمن المعلومات، علّق على هذه الظاهرة، موضحا أن السبب في ذلك هو خاصية دمج الصفحات التي أتاحها موقع فيس بوك مؤخرا، والتي تسمح للصفحات الكبرى من حيث عدد المتابعين بأن تدمج معها صفحات أخرى بنفس عدد المتابعين.

نرشح لك: لأول مرة في تاريخه.. فيسبوك يشهد انخفاضًا في عدد المستخدمين


يضيف الجندي عبر حسابه على فيس بوك: “يعني لو عندك صفحة كبيرة مليون متابع تقدر تدمج فيها أي عدد صفحات تانية أعداد صغيرة وبالتالي الصفحات اللى بيحصلها دمج دي بتتكرر بنفس عدد المتابعين مرة تانية”.

تابع: “الأزمة إن في ناس بتستغل الموضوع دة فى نشر أعمال جنسية أو منافية للآداب فقط من أجل كسب مزيد من الأموال دون مراعاة أي شيء”.

وعن طريقة حل هذه الأزمة، أوضح خبير أمن المعلومات أن الحل الوحيد يكمن في إلغاء متابعة هذه الصفحات التي تظهر للمستخدم، مضيفا: “الحل إن أي محتوى تشوفه مخالف لازم تلغي المتابعة للصفحة وتبلغ الفيس بوك عن الصفحة إنها بتقدم محتوى جنسي”.

الاستوريز الجنسية على فيس بوك