نقيب صيادلة القاهرة: عقوبة أحمد أبو النصر قد تصل للسجن 10 سنوات

قال الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة وعضو مجلس الشيوخ، إن العديد من البلاغات قدمت ضد الصيدلي أحمد أبو النصر، الشهير بـ”طبيب الكركمين” تتهمه بالتسبب في وفاة بعض الأشخاص.

وأضاف الشيخ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “كلمة أخيرة” المذاع على فضائية “ON”، مساء أمس الأحد: “أمثال الدكتور أحمد أبو النصر كثيرون، والقانون نظم الإعلانات على التلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي”.

نرشح لك: طبيب: أحمد أبو النصر تسبب في وفاة مريض سكر بعد تناوله الكركمين


وتابع: “أبو النصر للأسف طبيب صيدلي مقيد في نقابة صيادلة الدقهلية وأساء لزملائه وقطاع الصيدلة بأكمله، وسيحاكم على الغش والتدليس، ولو ثبت حدوث وفيات بسبب وصفاته العلاجية ستصل العقوبة إلى 10 سنوات سجن”.

وحذر نقيب صيادلة القاهرة، المواطنين من الاعتماد على أدوية عن طريق السوشيال ميديا، متابعًا: “محدش ياخد دواء إلا من طبيب ولابد أن يكون هناك دورًا تنويريًا للإعلام”.

من جانبها ناشدت الإعلامية لميس الحديدي أهالي الحالات التي توفت بسبب الكركمين بالتقدم ببلاغات لكي لا يُحاسب الطبيب بتهمة الغش التجاري فقط.. وتابعت: “مفيش دواء اسمه كركمين.. الكركم ده يبقى لطيف مع شوية ورق جوافة ويهدوا الكحة بس”.

وألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، أمس، القبض على الصيدلي أحمد أبو النصر بعد تعدد البلاغات ضده واتهامه بالنصب على المواطنين وترويج ادوية مجهولة المصدر.