"الباز": الخلاف حول الإسراء والمعراج يصب في إزكاء نار التطرف الديني

قال الإعلامي محمد الباز، إن الإعلام في الماضي كان يرتب أجندة اهمتامات الشارع المصري، ولكن الآن في ظل وجود السوشيال ميديا أصبح الشارع شريك رئيسي للإعلام، وأصبحت السوشيال ميديا هي من تحدد للإعلام الاهتمامات، وفيما يتحدث.

أضاف “الباز” خلال برنامجه “آخر النهار”، مساء السبت، المُذاع على قناة “النهار”: “أننا للأسف أصبحنا نترك القضايا الحقيقية، ونلجأ إلى مناقشة الموضوعات الفارغة”، موضحًا أن هذا تسبب في حدوث فجوة بين ما تفعله الدولة والرئيس والحكومة والشارع.

نرشح لك: هل طلب عريس الإسماعيلية 100 ألف جنيه للظهور الإعلامي؟ محمد الباز يوضح

 

تابع: “الدولة بتقول رايحين لمصر الرقمية وعاوزين نعمل منظومة قانونية تعرفنا اقتصادنا وضعه إيه، ونفتح جامعات أهلية تكون فيها تخصصات جديدة، في حين الناس تقاوم هذا التحديث بسبب السوشيال ميديا، وتشيع جو من الإحباط بأن مفيش حاجة هتحصل”.

لفت محمد الباز إلى أن البعض تحدث الفترة الأخيرة عن أن المعراج لم يحدث، وخرج آخرون يدللون على حدوث المعراج، وبدأت الناس تتحدث عن وجود هجمة ضد الدين، مواصلا: “هذا الطرح اللي بيطرحه زملاء أعزاء يصب في إزكاء نار التطرف الديني، لأننا بنشغل الناس في أمور فرعية”.

أردف: “الكلام على المواريث وحق الكد والسعاية ممكن نتكلم فيه عشان هيصب في مصلحة البلد، لكن واحد جاي النهاردة يقول مفيش عذاب قبر وواحد يجيب أدلة وهكذا ده كلام فاضي، وفي موضوعات مهمة حقيقية خاصة بحياة الناس ومستقبل البلد ممكن نتكلم فيها، لأن العالم من حوالينا بيتكلم على النهضة والتنمية وإحنا كشعب بنتكلم في أمور بنستهلك نفسنا فيها ولا تبشر بالخير”.

لفت محمد الباز، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك في القمة الأوروبية الإفريقية في بروكسل، وللأسف نجد الإعلام لا يتحدث عن الزيارة ومنشغل بعريس الإسماعيلية الذي اعتدى بالضرب على زوجته، متابعا: “محتاجين نبقى أكثر إخلاصا للبلد واهتماما بالبلد وشئونها لأن عيب نستغرق كل هذا الوقت في قضايا هامشية”.

إعلام دوت كوم من العرض الخاص لفيلم تماسيح النيل