الأرصاد تحذر من طقس الجمعة: أمطار وانخفاض في درجات الحرارة

محمد عبد المنعم

قالت دكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إنه في أي حالة عدم استقرار الأحوال الجوية نتعرض لامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

تابعت دكتورة “غانم” خلال مداخلة هاتفية لها صباح اليوم الثلاثاء، في برنامج “صباحك مصري” المذاع على شاشة قناة “mbc مصر” ويقدمه الإعلامي هشام عاصي، أن الأخدود العلوي هو المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا ولكن تختلف المسميات، مضيفة أنه يصاحب ذلك عدم استقرار عند وجود أمطار أو انخفاض في درجات الحرارة وهذا ما سنتعرض له يوم الجمعة المقبلة حتى يوم السبت وصباح الأحد.

نرشح لك: مجدي عاشور عن عيد الحب: عادة ولا مانع من تبادل الورود فيه

واصلت، أننا سنتعرض لامتداد في منخفض جوي في طبقات الجو العليا مع رياح شمالية رطبة على سطح الأرض مما يسبب حالة من عدم استقرار للأحوال الجوية، ستكون على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مع وجود فرص لسقوط الأمطار متفاوتة الشدة التي تختلف من منطقة لمنطقة بجانب انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

أضافت، أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى يوم السبت القادم ما بين الـ 16 و الـ 17 درجة مئوية، موضحة أنه سيكون هناك نشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الجو واضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط.

أردفت أن يومي الأربعاء والخميس سنستمر في الأجواء الشتوية المستقرة، فالطقس سيكون معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، مائلا للبرودة على محافظات الشمالية للبلاد، وسيكون مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترة النهار، أما خلال فترة الليل تنخفض درجة الحرارة ويكون الطقس شديد البرودة على كافة محافظات الجمهورية.