وجدي حبشي أول نجوم "مصر تستطيع" على "النهار اليوم" - E3lam.Com

يستضيف الإعلامى “أحمد فايق” فى أولى حلقات الموسم الثالث من برنامج “مصر تستطيع” الذى يعرض السبت المقبل الساعة العاشرة مساءً على قناة “النهار اليوم” الدكتور “وجدي الحبشي” أستاذ هندسة الطيران وعلوم الفضاء في جامعة “ماكجيل” في مونتريال، ورئيس مجلس ادارة شركة برات اند ويتنى.

ويعتبر “الحبشي” واحد من أفضل 25 عالم في كندا بإختيار المؤسسة الكندية للإبداع ، كما أنه واحد من أهم علما ء الطيران وعلوم الفضاء في العالم ، وله شهرة عالميا بأبحاثه المتقدمه حول “أجنحة” الطائرات وترسب الثلوج حولها في الارتفاعات الكبيرة.

وكان قد حصل “وجدى الحبشي” على جائزة اسرع كود كمبيوتر في العالم، وهو يحاضر في بوينج وايرباص، كان مستشارا فنيا في قضية تحقيقات سقوط االطائرة لكونكورد الشهيرة.

وحصل ” وجدي الحبشي” على درجة البكالرليوس والماجستير في الهندسة الميكانيكية من جامعة ماكجيل والدكتوراه في هندسة الطيران من جامعة كورنيل، وقد قام بالتدريس لمدة سنتين في معهد ستيفنز للتكنولوجيا في ولاية نيو جيرسي ولمدة 25 عاما في جامعة كونكورديا في مونتريال، قبل ان يأتي الى ماكجيل، كما إنه هو من أسس وتولى إدارة مختبر ديناميات الموائع الحسابية ، وقد أنشأ أيضا مركز الحاسوب العملاق (كونسورتيوم لافال-جامعة كيبيك-ماكجيل وكيبيك الشرقية) وكان مديره من 2000 إلى 2007.

اقـرأ أيـضًا:

ريهام سعيد لمنتقدي زواج رانيا فريد شوقي: عايزينها تصاحب؟

زينة: أحمد عز مريض بالكذب

ريهام سعيد: علم مصر حماني من الأسد

كيف ظهرت القناة الإباحية على نايل سات

9 صور من حفل زفاف رانيا فريد شوقي

بالأرقام: موسى يعرض رواتب أمناء الشرطة

خالد علي يهاجم مرسي والسيسي

تامر عبدالمنعم لـ حمدي الفخراني: همسح بيك الأرض

مفيد فوزي يحرج سعيد طرابيك على الهواء بتفاصيل جنسية

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا