خبر

افتتاح معرض محمد حسنين هيكل بمكتبة الإسكندرية

افتتحت اليوم مكتبة الإسكندرية المعرض الدائم لـ “محمد حسنين هيكل.. رحلة حياة” بحضور أسرة محمد حسنين هيكل، والدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، بالإضافة إلى لفيف من الشخصيات العامة والقيادات من الإسكندرية وخارجها وذلك بمبنى المكتبة الرئيسي.

وقد تم نقل مكتبة “هيكل” الشخصية بما تشمله من كتب وأوراق ووثائق نادرة، ونقل الأثاث الأصلي للمكتب والأدوات الكتابية الشخصية والخرائط الخاصة بالأستاذ بالإضافة الى مجموعة الوثائق التاريخية إلى مقر مكتبة الإسكندرية.

ومن جانبها أعربت السيدة هدايت هيكل، رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية، عن سعادتها بافتتاح الجناح والمعرض الخاص باسم هيكل، وأن يكون كل ذلك بين يدي الجمهور المصري والعربي وفي رعاية مكتبة الإسكندرية، قائلة: “اليوم يعد امتداد تاريخي كبير بالنسبة للأستاذ هيكل ولتاريخه الصحفي ولنا كأسرته. نتشرف اليوم بأن تراث الأستاذ هيكل والذي يعد جزء جوهري وأصيل من التراث المصري والعربي الأصيل أصبح بعهدة مكتبة الإسكندرية ومحط أنظار لجميع الزائرين، حيث سيستقبل مكتب الأستاذ هيكل الباحثين والدارسين كما كان دائما. فالجناح الخاص يشمل إرثه المهني والخاص من متعلقات وأدوات ومكتبته الخاصة النادرة، بالإضافة إلى أوراق عمله على مدى سنين والتي تعد جزء من تاريخ مصر ومراحله التي عاشها وشهد عليها الأستاذ هيكل”.

وعبرت السيدة هدايت عن عميق تقديرها لمكتبة الإسكندرية واهتمامها برصد وتوثيق تاريخ مصر الحديث من خلال أعلامها، وأضافت أن المؤسسة عملت لفترة طويلة مع المكتبة بقيادة الدكتور مصطفى الفقي، حتى يكون جناح ومعرض هيكل معبرا عنه وناقلا أمينا لكل القيم الصحفية والوطنية التي ارتبط بها على مدى تاريخه.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock