تويتر يطرح خاصية "عدم الإعجاب"

أسماء مندور

طرح تويتر ميزة “عدم الإعجاب” على مستوى العالم لمواصلة اختبار ما إذا كان سيتم جعله ميزة دائمة عبر المنصة أم لا.

تتيح خاصية “عدم الإعجاب” الجديدة للمستخدمين إظهار عدم رضاهم عن المحتوى، وقام تويتر باختبار هذه الميزة في مواقع مختلفة لفترة من الوقت، ويريد الآن توسيع تطبيق تلك الخاصية، التي ستكون متاحة لكل من مستخدمي الويب وكذلك مستخدمي تطبيقات آيفون وأندرويد.

نرشح لك: تحديث شعار جوجل كروم لأول مرة منذ ثماني سنوات

من جانبها، أوضحت الشركة أن خاصية “عدم الإعجاب” من تويتر متاحة فقط في الردود على التغريدات وليس التغريدات الأصلية، ولن يرى صاحب التغريدة خيار عدم الإعجاب بينما يراه الآخرون.

في الوقت الحالي، يستخدم تويتر هذه الميزة لاختبار تصور المستخدم وفهم كيفية تعامله عبر المنصة، كما أن الخيار الجديد لا يؤثر أيضًا على مدى وصول التغريدة أو يقلل من عدد الإعجابات كما هو الحال في الأنظمة الأساسية الأخرى مثل يوتيوب وريديت.

قالت الشركة في بيان: “قد يرى بعضكم على أجهزة آيفون خيارات مختلفة لأعلى أو لأسفل للتصويت على الردود، نحن نختبر هذا لفهم أنواع الردود التي تجدها ذات صلة، حتى نتمكن من العمل على طرق لعرض المزيد منها”.

أعلن تويتر لأول مرة عن خاصية “عدم الإعجاب” في يوليو 2021 عندما قال إن بعض مستخدمي آيفون سيرون خيارًا للتصويت على تغريدات معينة، وكان من المفترض في البداية أن تكون هذه الميزة قابلة للتطبيق على جميع التغريدات، لكنها متاحة حتى الآن فقط على إعادة التغريدات وليس التغريدة الأصلية.

إعلام دوت كوم من العرض الخاص لفيلم تماسيح النيل