تحديث شعار جوجل كروم لأول مرة منذ ثماني سنوات

أسماء مندور

أدخلت جوجل بعض التعديلات على شعار متصفح كروم الخاص بها، لأول مرة منذ 8 سنوات، كجزء من خطة التحديث الجديدة، بهدف تبني مظهر أبسط لمطابقة العلامة التجارية الحالية لشركة جوجل بشكل أفضل.

يستخدم التصميم الجديد نفس التصميم الأساسي الدائري ذو الأربعة ألوان الذي ظهر لأول مرة في عام 2008، حيث أدخلت جوجل بعض التغييرات البسيطة على التصميم مثل تعديله أو إضافة تدرج طفيف، وبينما يحافظ الشعار الجديد على مخطط التصميم الأساسي، أصبح يتمتع الآن بألوان أكثر إشراقًا ودائرة زرقاء أكبر في المنتصف ولا مزيد من الظلال.

نرشح لك: ماذا يعني مقياس “تجربة الصفحة” من جوجل للناشرين؟

قالت الشركة في بيان: “لقد قمنا بتبسيط رمز العلامة التجارية الرئيسية من خلال إزالة الظلال وتحسين النسب وتفتيح الألوان، لتتماشى مع شعار العلامة التجارية الأكثر حداثة في جوجل”.

أوضح البيان أيضًا أن الهدف من وراء الألوان الجديدة له علاقة بكيفية تفاعل ألوان معينة مع بعضها البعض والرغبة في تجنب “اهتزاز اللون غير المرغوب فيه”، حيث وجدت الشركة أن وضع ظلال معينة من اللون الأخضر والأحمر بجانب بعضها البعض أدى إلى حدوث اهتزاز لوني مزعج، لذلك يقدم التصميم الجديد تدرجًا دقيقًا للغاية للرمز الرئيسي للتخفيف من ذلك، مما يجعل الوصول إلى الرمز أكثر سهولة.

سيأتي شعار المتصفح الجديد بأشكال مختلفة لأجهزة آيفون، ماك، وويندوز، وسيبدأ في الظهور عبر الأجهزة قريبًا، ووفقًا للتقارير، ستحصل كل منصة على شكل مختلف.

إعلام دوت كوم من العرض الخاص لفيلم تماسيح النيل