توقيته كان صعب.. مخرج "جدو حبيبي" يستعيد كواليس الفيلم

محمد عبد المنعم جدو حبيبي

قال المخرج علي إدريس، إن توقيت نزول فيلم “جدو حبيبي” كان صعبا جداً فالفيلم صدر يوم مذبحة بورسعيد، مضيفا أن ظروف التي تم صناعة الفيلم فيها كانت قاسية جدا.

تابع “إدريس” خلال لقائه صباح اليوم الأحد، في برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة “الأولى المصرية” ويقدمه الإعلامي محمد الشاذلي، والإعلامية هدير أبو زيد، أنه يوجه الشكر لشركة الإنتاج لأنها صورت في هذه الظروف التي توقفت فيها معظم توقفت بعد الثورة، فكان يتم التصوير في حالة وجود حظر التجوال حيث كان يتم التصوير في الوقت المسموح، مشيراً إلى أنه سعيد بتجربة الفيلم وأنه عمل مع الفنان محمود ياسين والفنانة لبنى عبد العزيز.

نرشح لك: بعد تصريحاتها ضده.. حمو بيكا لـ شمس: “إنتي على دماغي من فوق”

في سياق متصل، أوضح المخرج علي إدريس، أن فيلم “أصحاب ولا بيزنس” كانت مشكلته أنه لم يكن مكتوب بالشكل النهائي الذي ظهر للجمهور، مضيفا أنه تم كتابة الفيلم بعد السفر لبيروت والذهاب لمخيمات عين الحلوة الخاصة بالفلسطينيين.

أضاف أن العائلات اللبنانية والفلسطينية ساعدوهم ولفتوا نظرهم لتفاصيل صغيرة جدا من حياة الأفراد في المخيمات، حيث تأثر هو والمؤلف مدحت العدل وقاموا بتغيير الكثير من الأشياء في الفيلم، فجعلوا شخصية الفنان عمرو واكد هي الشخصية الدرامية التي سيتم بناء كل شيء عليها، مشيرا إلى أنه إذا كان هناك وقت أكثر كانوا من الممكن أن يغيروا شكل الفيلم بالكامل.