تفاصيل ندوة فيلم "جار تحميل الحلم" بمعرض الكتاب الدولي

تصوير: هدير السيد جار تحميل الحلم

شهدت قاعة الفنون والسينما في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53، العرض الأول لفيلم الدراما الوثائقية “جار تحميل الحلم، Dream is Loading”.

وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوة بحضور المخرج أحمد عبد العليم قاسم، وأدارتها الإعلامية هبة فهمي، وتحدث فيها الإعلامي الكبير جمال الشاعر، عن قيمة إعلام الدولة والأفلام الوثائقية في تعميق الشعور بالفخر بعظمة الوطن لدى الشباب.

نرشح لك: الكتاب “الملموس” لخدمة المكفوفين في معرض القاهرة الدولي للكتاب

كما تحدث الدكتور طارق منصور، أستاذ التاريخ بجامعة عين شمس عن تفرد الفيلم بإبراز الجنود المجهولين من المرممين وغيرهم في تجهيز أعظم متحف في تاريخ البشرية، ودعا هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة والآثار للاستفادة من الفيلم في بورصات السياحة العالمية والسفارات والقنصليات في كل دول العالم.

جار تحميل الحلم

جار تحميل الحلم

فيما أثنى الناقد السينمائي أحمد عادل، على لغة الفيلم السينمائية وأهمية اختيار قالب الدراما الوثائقية في تقريب الفيلم من الجمهور العام فضلا عن الجمهور المتخصص وسط حضور كبير من الجمهور العام والصحفيين وجمعية الفيلم ومتخصصين من كلية الآثار.

فيلم “جار تحميل الحلم” تعليق صوتي وإشراف فني الإعلامية تغريد حسين رئيس قناة النيل الدولية، أداء تمثيلي هاني سمير سيف، تصوير أحمد زغلول وفادي محسن، مونتاج عمرو نسيم، مدير إنتاج أسامة زكي وعمرو محمود، سيناريو وإخراج أحمد عبد العليم قاسم.

حقق الفيلم جائزة أحسن فيلم تسجيلي من المهرجان المصري الأمريكي للسينما والتليفزيون بنيويورك، وجائزة لجنة التحكيم من مهرجان زاكورة بالمغرب، وجائزة لجنة التحكيم من مهرجان تازة لسينما المقهى بالمغرب، ونال شهادة تقدير من مهرجان العودة بفلسطين، الدورة الخامسة، واختير رسميًا في مهرجان البوابة الدمام في الجزائر، ومهرجان مزدة بليبيا.

جار تحميل الحلم جار تحميل الحلم جار تحميل الحلم معرض الكتاب الدولي