شاشة

تعليق تامر أمين على تخفيض أسعار مسحات كورونا

محمد هيثم

قال الإعلامي تامر أمين، إنه سعيد جدا بتلبية ندائه بتخفيض سعر تحليل ال PCR، وأن ذلك يجعله يشعر أنه يمثل الناس بشكلا كبيرا، مشيرا إلى أن استجابة الحكومة بهذا الاستيعاب يعد جزء من صلاح الطريق الذي تسلكه.

أضاف “أمين” خلال تقديمه لحلقة اليوم من برنامج “آخر النهار” المذاع على شاشة “النهار”، أن سعر المسحة كان 1200 جنيه في بداية الأمر، ثم تم تخفيضه إلى 900 جنيه في شهر أكتوبر الماضي، ثم خفض اليوم إلى 650 جنيه للمصريين، و750 جنيه للأجانب.

نرشح لك:إبراهيم عيسى عن “إمام مسجد مطروح”: لو يملك السلطة لطارد المصلين بالكرباج

كما توجه بتقديم الشكر للحكومة ومجلس الوزراء على هذه الاستجابة والاستيعاب والتفهم للموقف، موضحًا أنه في فصل الشتاء ومع تعدد الفيروسات وتشابهها، أصبح المواطنون يلجأون بشكل كبير للمسحات، مما يسبب إرهاق لميزانية المواطن المصري.

أردف أن تخفيض أسعار المسحات يعد تفضل من الحكومة، لافتا إلى أنه يعتقد أن هذا ليس التخفيض الأخير، ومع نهاية فصل الشتاء ودخول فصل الربيع من المتوقع أن ينخفض سعر ال PCR إلى 500 جنيه، مشيرا إلى أنه سيترتب على هذا الانخفاض، انخفاض سعر المسحات أيضاً في المعامل الخارجية.

يشار إلى أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه الذي عقد اليوم الأربعاء، على تعديل قيمة المصروفات الإدارية الخاصة بإجراء تحليل السفر”-19COVID PCR”، وكذلك تحليل “Antigen Rapid” للمصريين والأجانب.

مصروفات تحليل الـ PCR بتكلفة 650 جنيها للمصريين، بدلا من 900 جنيه في السابق، و750 جنيها للأجانب، بدلا من 1200 جنيه في السابق، كما تصبح قيمة مصروفات لتحليل “Antigen Rapid” 175 جنيها للمصريين، بدلا من 250 جنيها في السابق، و225 جنيها للأجانب، بدلا من 320 جنيها في السابق.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock