أشرف عبد الباقي: لا أقبل ضم أبناء ممثلين لمسرحي بالواسطة

استنكر الفنان أشرف عبدالباقي وساطة أصدقائه من خارج وداخل الوسط الفني لأحد أبنائهم عنده، ليضمهم إلى المواهب الجديدة التي يحتضنها في عروضه المسرحية.

قال “عبدالباقي” خلال حلوله ضيفًا على أولى حلقات برنامج “أحلى كلام”، الذي يقدمه الفنان أحمد فهمي، على قناة “الحياة”، إنه تعرض لذلك الموقف كثيرًا، حيث يتوسط له فنان ما ليضم ابنه، ويسأله إذا ما كان قد سبق له تجربة التمثيل أم لا فيجيبه بأنه لا، ولكنه يريد تجربة التمثيل مثل والده، ومثلما وجد والده.

نرشح لك: “عايدة” ترد على مشاكل أبنائها بـ”الشبشب” في أولى حلقات “أبو العروسة 3″

أضاف: “كتير حصل معايا ده، خاصة من الوسط الفني، ألاقيه جايلي وجايب ابنه، فيا ابني مثلت فين؟ جربت التمثيل؟ درست؟ ولا شوفت والدك مثل فعايز تبقى زيه؟ ولا عشان شوفت معايا شباب عايز تبقى معاهم؟ طب هما اتهروا تمثيل لحد ما جبتهم معايا في المسرح، لكن أنت أخدت قرار وصحيت الصبح قلت أنا نويت ابقى ممثل؟ مش بالنية يا ابني، فبصدمهم صدمة عمرهم”.

في سياق آخر، أشاد بالفنان محمد أسامة الشهير بـ”أوس أوس”، قائلًا إنه من أكثر نجوم مسرح مصر التزامًا، حيث يجتهد بشكل كبير لتقديم دوره، كما أنه يقدم كوميديا بها طاقة كبيرة، عكس الفنان علي ربيع الذي يقدم كوميديا هادئة.

وأكد أنه يهتم بدعم المواهب الشابة عكس ما كان يحدث معه في بداياته، حيث كان يحزن كثيرًا بسبب عدم منحه فرصة لإظهار مواهبه، وليس معه فقط بل مع الكثير من النجوم، خاصة في الكوميديا، لأن الفيصل فيها إضحاك الجمهور، فإذا نجح الفنان في خطف ضحكة الجمهور فقد حقق نفسه.