شاشة

أسامة الأزهري: لا يمكن أن يستهين بحرمة الموت إلا إنسان خبيث

حرمة الموت
نعى الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، الكاتب الصحفي ياسر رزق، مؤكدًا أن الراحل كان شخصًا وطينًا وخدم وطنه بكل ما يملك ولا يختلف أحد أنه كان محبًا لبلده وغيورًا على وطنه.

أضاف “الأزهري” خلال حواره إلى برنامج “مساء dmc“، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان على قناة “dmc”، أن الشماتة في الموت ليست من أخلاق الإسلام وليست من شيم من ينتسب لأي تيار ديني، مشددًا على أنه حين تحدث مصيبة الموت فعلى الجميع أن يسكت ويترحم لأن الاختلاف يكون مع الأفكار ولكن عندما تحدث الوفاة تنقطع الخصومة.

نرشح لك: تعليق أسامة الأزهري على انتحار موظف التجمع

أكد أنه لا يمكن أن يستهين بحرمة الموت إلا إنسان خبيث الطبع، ولهذا يجب على الإنسان أن يتمسك بآداب الخلق وأن لا يتخذ من الموت مسارًا للسخرية والاستهزاء، مشددًا على أن الشماتة تعتبر خلل أخلاقي وقيمي وإنساني فادح وكبير جدًا.

كما وجه أسامة الأزهري رسالة إلى الشامتين، وقال: “ابتعدوا أيها السادة ولا تتخذوا الموت مسارًا للسخرية لأن الله لا يحب من يتأله عليه”.

“مساء dmc”، يقدمه الإعلامي رامي رضوان والإعلامية إنجي القاضي، ويتناول الأحداث الجارية على مدار اليوم ويناقش أهم الموضوعات على الساحة المحلية والدولية في مختلف المجالات, ويذاع من السبت الى الخميس في تمام الساعة العاشرة مساء.

حرمة الموت

حرمة الموت

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock