في الحلقة 3 و4 من مسلسل "الجسر".. سقوط المستعمرة على يد ولاد الزيبق

تصاعدت أحداث مسلسل الجسر سريعًا بعد عرض الحلقتين الثالثة والرابعة على منصة شاهد vip، وتصدره لتريند المنصة في العديد من الدول العربية والأجنبية مثل مصر، الإمارات، الأردن، أميركا، إيطاليا، إسبانيا، اليابان، شهدت الحلقتان سقوط المستعمرة على يد ولاد الزيبق بقيادة فايز (محمد علاء جاميكا) وانتهاء عصر داليدا (نيللي كريم) بعد خيانة يعقوب (محسن صبري) لها.

وكشفت الحلقات عن ظهور مذيع الراديو لأول مرة والذي لعب دوره مروان يونس، ليقبض عليه نوح (عمرو سعد) ويُسلّمه إلى داليدا من أجل مبادلته بابنه ناجي (يوسف أحمد صلاح( وقبلت داليدا المذيع، وأيضًا قبضت على نوح للانتقام منه بسبب مقتل أخيها.

نرشح لك: عمرو سعد عن “الجسر”: مضيت من غير ما اقرأ بسبب اسم بيتر ميمي


وتعاون نوح مع سامي (محمد يوسف اوزو) واعطاه خرائط الأنفاق التي توصّل إلى قلب المستعمرة، ليستغلها فايز ويشن هجومًا على داليدا وأعوانها، ويتمكن بالفعل من السيطرة على المستعمرة، وقد دافعت غالية (سارة الشامي) شقيقة داليدا عن المستعمرة، ومنعت يعقوب من قتل داليدا برصاصة أصابت كفّه، ولكن قُبض عليها وفي النهاية، وتمكن نوح في الهروب قبل لحظات من إعدام ابنه ناجي أمام عينيه.

ولكن قبل أن يغادر نوح المستعمرة، وجد داليدا ملقاه على الأرض، تحاول التقاط أنفاسها بعد هزيمتها على يد فايز، ليقف نوح عاجزًا أمام خيارين، إما أن يتركها ويرحل، فقد كان ابنه على وشك الإعدام شنقًا بسببها، أم ينقذها من موتٍ محقق.

الجسر

ويُعرض مسلسل الجسر حصريًا على منصة شاهد vip، ليعكس صورة درامية لما قد يحدث في نهاية العالم، وتدور أحداثه بعد سنوات طويلة من الحروب، قضت على معظم مظاهر الحياة، واضطرت الناس للعيش في تجمعات صغيرة يحكمها أشخاص لا يرحمون، ويبقى الوصول للجسر هو الأمل الوحيد من أجل الحصول على حياة آدمية.

الجسر

ويقوم ببطولة المسلسل النجوم عمرو سعد، نيللي كريم، محمد علاء، أسماء أبو اليزيد وسارة الشامي مدير التصوير حسين عسر، ديكور أحمد فايز، مونتير أحمد حمدي، جرافيك ياسر النجار، ملابس حسن مصطفى، منتج منفذ علي فايز، ومن إنتاج شركة Sproductions، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد الملك من قصة وإخراج بيتر ميمي.

ومؤخرًا أطلقت شركة Sproductions مسلسلي ستات بيت المعادي، وقواعد الطلاق الـ 45 على منصة شاهد vip، لتتصدر بهما تريند المنصة طوال فترة عرضهما، بجانب مسلسل الوضع مستقر والذي يُعرض حصريًا على شبكة قنوات OSN، ونال المسلسل إشادات نقدية إيجابية وقت عرضه.

تأسست S Productions على يد المنتجة سالي والي التي تمتلك أسهمها وتشغل منصب رئيس مجلس الإدارة لها، تميزت الشركة في انطلاقتها باستخدام تكنيك وطاقم عمل سينمائي في إنتاج برامج تليفزيونية مختلفة الأجزاء الثلاثة لبرنامج قعدة رجالة، تخاريف، ده كلام وغيرهم، وثم انتقلت إلى الدراما التليفزيونية لتشهد نجاحًا بأعمال مثل الآنسة فرح، الوضع مستقر، ستات بيت المعادي، قواعد الطلاق الـ 45، الجسر، كما أثبتت الشركة نفسها في عالم السينما بإنتاج أفلام شاركت في العديد من المهرجانات السينمائية ونالت آراء إيجابية من الجمهور والنقاد مثل حظر تجوّل، حبيب، ماتعلاش عن الحاجب، هذه ليلتي، لذلك تعتبر Sproductions شركة مستقلة رائدة متخصصة في إنتاج المواد الترفيهية والإعلامية بمختلف أنواعها من مسلسلات، برامج، أفلام وإعلانات.