خبر

طقس الأربعاء.. أمطار وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد، غدا الأربعاء، لانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع وفق بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، حيث تنخفض الصغرى بالقاهرة غدا لـ 6 درجات، وتصل درجات الحرارة الصغرى في شمال الصعيد لـ 3 درجات، وتسجل سانت كاترين لأول مرة 3 درجات تحت الصفر، مما يتسبب في تساقط الثلوج هناك.

نرشح لك: الأرصاد تحذر من تقلبات جوية في طقس الأربعاء المقبل

ومن المتوقع أن تكون هناك أمطار متوسطة إلى غزيرة، تكون رعدية أحيانا على محافظات السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، قد يصاحبها حبات البرد على فترات متقطعة. وأيضا أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة، وكذلك أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويكون هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، فضلا عن اضطراب الملاحة على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60 : 70 كم في الساعة وارتفاع الأمواج من 3: 5 أمتار، واضطراب الملاحة على البحر الأحمر وسرعة الرياح من 50: 60 كم في الساعة وارتفاع الموج من 2.5: 3.5 متر.

ويشهد اليوم الثلاثاء، انخفاضا بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock