بسبب أزمة "أصحاب ولا أعز".. مراد مكرم يقدم 3 حلول

علق الفنان مراد مكرم، على الجدل المثار في الساعات الأخيرة على فيلم “أصحاب ولا أعز”، الذي عرض عبر منصة نتفليكيس.

كتب “مكرم” عبر حسابه على موقع “فيس بوك” الآتي: “تفتكروا لو عملنا أفلام فيها القصص دي اللي هي مستوحاة من أحداث حقيقية فعلا من صفحة الحوادث في مصر، الأفلام دي هتبقي بتعبر عن القيم المصرية؟.. للأسف المجتمع المصري طول عمره عايش بمبدأ اعمل اللي على مزاجك طالما مش قدام الناس، ومع التطور الرهيب في وسائل التواصل الاجتماعي، مبقاش فيه حاجة مستخبية بس مجتمعنا لسه مش عارف يتأقلم”.

نرشح لك: رسالة نبيل الحلفاوي لـ منتقدي فيلم “أصحاب ولا أعز”

تابع: “عايزين الحل؟.. الحل إننا نعترف إننا مش مجتمع فاضل، فينا الحلو وفينا الوحش، بل إن حتى الشخص الكويس ساعات بيعمل حاجات غلط، ده أولا. ثانيا منحكمش على حد، لأن الحكم في الآخر لربنا، مش بتاعتنا خالص لا تدين لكي لا تدان، أما ثالثا بقى وهو الأهم، نربي ولادنا صح، نربيهم إنهم يشوفوا ويعرفوا الصح من الغلط حسب ديننا ومجتمعنا، ونفهمهم إن في كل مجتمع فيه الصالح والطالح، ونعلمهم يعرفوا يميزوا وبرضه ما يحكموش على حد، نعلمهم يركزوا في حياتهم واللي يعجبهم يتقبلوه واللي ما يعجبهمش يرفضوه بدون عدوانية أو تنمر”.

فيلم “أصحاب …ولا أعزّ” عُرض على نتفليكس يوم ٢٠ يناير ٢٠٢٢، الفيلم هو النسخة العربية المنتظرة من الفيلم العالمي “Perfect Strangers” و يجمع نخبة من كبار الفنانين العرب للمرة الأولى على رأسهم الفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، النجمة المصرية منى زكي والفنان الأردني إياد نصار والفنانين جورج خبّاز و عادل كرم وفؤاد يمين وديامان ابو عبود.

فيلم “أصحاب …ولا أعزّ” هو أولى الأفلام العربية من إنتاجات نتفليكس. تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي حول مجموعة من الأصدقاء يجتمعون سوياً على العشاء ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. ولكن يكتشفون أن هذه اللعبة تحمل الكثير من المفاجآت والأسرار التي لا يعلمها أحد.

الفيلم من إخراج وسام سميرة وهو أول تجربة إخراج سينمائية له ومن إنتاج Front Row Filmed Entertainment و Film Clinic و Empire Entertainment و Yalla Yalla. منتج منفذ ميادة الحراكي والمؤلف الموسيقي خالد مزنّر وكتابة وسام سميرة وغبريال يمين.

“Perfect Strangers” هو الفيلم الإيطالي الذي حقق – رقم قياسي في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة، وسيعرض الفيلم على نتفليكس يوم ٢٠ يناير ٢٠٢٢ في ١٩٠ دولة مترجم إلى 31 لغة ومدبلج الى 3 لغات.