تفاصيل عرض "حلم جميل" على مسرح المركز الثقافي بطنطا

أحمد فهمي

في إطار مشروع “المواجهة والتجوال” الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبرعاية د. إيناس عبد الدايم، شاهدت أمس العرض المسرحي “حلم جميل” على مسرح المركز الثقافي بطنطا. حيث تعرض المسرحية هناك لمدة 5 أيام بعد عرضها سابقا بالقاهرة ثم بالأقصر.

المسرح كان مكتمل العدد كالعادة بعد حجز التذاكر في اليوم السابق ويتم تعقيم الجماهير ببوابات الدخول الإلكترونية. تعد تلك ثاني تجربة لسامح حسين على مسرح طنطا بعد عرض “المتفائل” من بطولته مع سهر الصايغ والذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وعرض لأكثر من موسم على خشبة المسرح القومي وعدد من مسارح المحافظات أيضا.

نرشح لك: تحذير من مكالمات وهمية تستهدف بيانات المواطنين بزعم التسجيل للقاح كورونا

العرض مسلي ممتع ومليء بالضحك والأغاني والاستعراضات المبهجة التي صاغ كلمتها الشاعر طارق علي، ولا يخلو من “المورال” والرسالة التي يحرص مسرح الدوله على تقديمها، وظهر ذلك من خلال مونولوجات “جميل” وهو اسم سامح حسين في العرض وكذلك الفنان المتألق مؤخرا عزت زين الذي قام بدور الباشا السكير.

بعد انتهاء العرض قام أحد المعجبين بالفرقة المسرحية بالصعود لخشبة المسرح وإهداء علبة شيكولاتة للفرقة، وعلمنا من سامح حسين أن هذا المعجب قد حضر العرض لأكثر من 10 مرات في عدد من المحافظات.

قام سامح بمغازلة أبناء طنطا أكثر من مرة أثناء العرض، معلنا أكله لـ”المدلعة” وهي نوع من الحلوى تشتهر المدينة بصنعه، قبل أن يشكر الحضور على تحمل بروده الطقس ومشاهدة العرض.

يذكر أن مشروع “المواجهة والتجوال” يقدمه البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، وتشرف على تنفيذه فرقة مسرح المواجهة والتجوال بقيادة الفنان محمد الشرقاوي، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية منها وزارة الشباب والرياضة، وزارة التضامن الإجتماعي، وزارة الداخلية، الهيئة العامة لقصور الثقافة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

“حلم جميل” عن رائعة “تشارلى شابلن” وهو عرض غنائي موسيقي استعراضي، يدور حول شاب صعلوك يجول في الشوارع ويرى أحد الأثرياء وهو ينتحر ويحاول إنقاذه فيتعرف عليه ويأخذه إلى منزله للعيش معه، وتظهر التباين بين الطبقات وسلوكهم وأفكارهم ويصبح هناك علاقة تكاملية بين الشاب الصعلوك والرجل الثري، ومن بطولة سامح حسين، سارة درزاوي، عزت زين، أحمد عبد الهادي، رشا فؤاد، جلال هجرسي، ومجموعة من شباب المسرح الكوميدي، من تأليف طارق رمضان، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، موسيقى هشام جبر، أشعار طارق علي، استعراضات ضياء شفيق، وإضاءة أبو بكرالشريف، ومن إخراج إسلام إمام.