خبر

من الخميس لـ السبت.. أمطار وشبورة وتحذير من الصقيع

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية السابق، تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة من الخميس 2022/1/20 إلى السبت 2022/1/22.

وأوضح عبد العال ، أن الطقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية حتي شمال الصعيد ووسط سيناء بينما يكون مائل للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء ويصل إلى حد الصقيع في الصباح الباكر على وسط سيناء وشمال الصعيد.

نرشح لك: تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل

وجاءت التفاصيل على النحو التالي:

الخميس:

فرصه لأمطار خفيفة تتراوح بين 1-3 مم على السواحل الشمالية وأقصى حنوب البحر الأحمر (مدينتي حلايب وشلاتين).

شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد وتكون كثيفة على الاماكن القريبة من المسطحات المائية والمزروعات.

الجمعة:

فرصة سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية ومدينتي حلايب وشلاتين تتراوح بين 1-3 مم.

شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد وتكون كثيفة على الأماكن القريبة من المسطحات المائية والمزروعات.

السبت:

استقرار الأحوال الجوية وانعدام فرص سقوط الأمطار، بينما تتكون شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد وتكون كثيفة على الأماكن القريبة من المسطحات المائية والمزروعات.

ونصح أصحاب أمراض الجهاز التنفسي، الالتزام بارتداء الكمامة بالشارع لتلافي برودة الجو، خصوصاً أثناء نشاط الرياح وعلى سائقي المركبات على الطرق، الالتزام بتعليمات المرور بكل دقة خاصة فى الشبورة المائية مع إنارة مصابيح السيارة الأمامية والخلفية أثناء القيادة في الشبورة المائية.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock