رمضان عبد الرازق يوضح ضوابط التعامل على "السوشيال ميديا"

يوسف الشريف

قال الشيخ رمضان عبد الرازق، إن هناك بعض الضوابط التي يجب إتباعها ومراعاتها أثناء تصفح منصات التواصل الاجتماعي، من ضمنها استشعار وجود الله ومراقبته للعباد.

أضاف “عبد الرازق” أثناء حلوله ضيفًا على برنامج “الدنيا بخير” للإعلامية لمياء فهمي والذي يذاع على قناة “الحياة”، أن من الضوابط التي يجب مراعاتها على منصات التواصل الاجتماعي، بجانب التأكد من مراقبة الله لك وأن الله يراك ويراقبك ويعلم ما تفعل، لا بد من الالتزام بالمبادئ الإسلامية من الوسطية والاعتدال، فالحلال بين والحرام بين.

نرشح لك: رمضان عبد الرازق: يمكن أن يحمل الطفل المتبنى لقب العائلة مراعاة لنفسيته

أشار إلى أنه لا بد من الالتزام بمنظومة القيم الأخلاقية مثل الصدق، فلا يجب أن يدعي أحد حياة أخري غير حياته، مثل الذي يدعي أنه حاصل على دكتوراه وهو في واقع الأمر جاهل.

أوضح أن حسن الوقت من الأشياء الضرورية حيث لا يجب إضاعة الوقت في النظر إلى الشاشات، وأنه لا بد من التثبت والتبين عند قراءة الأخبار قبل نشرها لأنها يمكن أن تكون زائفة.

تابع أنه يجب الابتعاد عن التحريض و الفتن، والبعد عن التشهير، ونشر الشائعات، والبعد عن السب والشتم، واحترام خصوصية الآخر، وعدم نشر الأسرار الخاصة، والالتزام بآداب الحوار، كلها أشياء لا بد أن يتحلى بها المسلم أثناء متابعته لمنصات التواصل الاجتماعي.