خالد منتصر: وائل الإبراشي خضع للعلاج المجهول دون موافقته

قال الكاتب الصحفي خالد منتصر، إن الطبيب المسئول عن حالة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، صرح بالفعل خلال الجلسة السابقة للتحقيق معه بنقابة الأطباء، أنه قام بوصف دواء السوفالدي له بالفعل.

تابع “منتصر” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة “mbc مصر”: “هل من حق أي طبيب إنه يدي مريض دواء مجهول في المنزل ويجربه عليه؟ والمفاجأة أن هذا الدواء لم يكن مجهولا ولا أي شيء، لكنه كان مجهول بالنسبة للي خدوه في المنزل أو العيادة الخاصة، وهو دواء السوفالدي وهو دواء مخصص لعلاج فيروس سي، المفروض لما يبقى فيه دواء جديد يبقى فيه موافقة من وزارة الصحة ووجود متطوعين عاقلين وعلى دراية بالدواء الذي سيتلقوه وأعراضه الجانبية”.

نرشح لك: خالد منتصر عن وفاة وائل الإبراشي: سببها أقراص علاج فيروس سي

أضاف: “المشكلة دلوقت بقت زي الأهلي والزمالك، بقت صداقة من بعض الإعلاميين بيقولوا هنجيبلك حقك، وبعض الإعلاميين والفنانين الأخرين اللي ممكن يكونوا اتعالجوا بنفس الدواء وهما ميعرفوش معنى الخففان لأنه ممكن ياخد قرص نشا ويشفى أيضا وده مش شفاء”.

أردف أنه لا تجمعه بالطبيب المسئول عن حالة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي أية صلة، لكنه صرح بالفعل خلال الجلسة السابقة للتحقيق معه بنقابة الأطباء، أنه قام بوصف دواء السوفالدي بالفعل له، كما أنه خرج خلال إحدى الحلقات التليفزيونية أن دواء السوفالدي ناجح في علاج الكورونا بنسبة 70%، وهو شيء عاري من الصحة تماما.

استطرد: “عمرنا ما شوفنا روشتة مكتوب فيها جرعة كورونا صباحا ومساء، يبقى أنا عارف إني بعمل حاجة مجرمة قانونا وهي استعمال دواء ليس في محله”.

كان الدكتور خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء وعضو لجنة آداب المهنة بالنقابة، قال إن النقابة قررت فتح تحقيق في حضور المستشار القانوني بشأن واقعة وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي؛ لاستجلاء الحقيقة.

وأوضح “أمين” في تصريحات لمصراوي، أن النقابة قررت فتح التحقيق بعد حالة الجدل التي أثارتها الواقعة خلال الأيام الماضية، وبيان مدى تسبب خطأ طبي ارتكبه الطبيب الذي أشرف على علاجه أثناء العزل المنزلي من عدمه.

كان الإعلامي وائل الإبراشي قد رحل عن عالمنا يوم يوم الأحد الماضي، بعد معاناة استمرت لشهور مع فيروس كورونا.