كيف ساهمت وزارة البيئة الإماراتية في حماية المها الإفريقي من الانقراض؟

حماية المها الإفريقي من الانقراض
ناقشت أحدث حلقات بودكاست “عالمنا عالمهم“، من تقديم المذيعة المصرية لبنى الخولي، على “سكاي نيوز عربية”، تأثير التغيرات المناخية التي أدت للتهديد بانقراض حيوان المها، وكيف نجحت وزارة البيئة الإماراتية، لنقله إلى بيئة آمنة في التشاد.

تحدثت المهندسة منى الشامسي، رئيس قسم الأنواع المهددة للانقراض في وزارة البيئة الإماراتية، عن جهود الوزارة في حماية المها الإفريقي من الانقراض.

نرشح لك: البيئة تحذر مرضى الجهاز التنفسي بسبب انخفاض جودة الهواء

أكدت “الشامسي” أن المها يستطيع تحمل العطش لفترات طويلة، تمتد إلى شهور، ويأخذ كفايته من المياه مما يتغذى عليه، وكليته تخزن المياه لا تطردها، ويشبه الجمل في كثير من الأمور، بالإضافة إلى أنه يعتبر مرشدًا أساسيًا لأماكن تواجد المياه للإنسان، وتلك أهميته الكبرى.

أضافت أن كل الكائنات الحية لها فائدة في البيئة، ومن فوائده أيضًا أن فضلاته تنتج نوعًا من الشجيرات والأعشاب التي يعيش فيها وهي البيئة الصحراوية، وعن استرشاده لأماكن الرطوبة، قالت إنه يشعر بالرطوبة على بعد 100 كم.

الجدير بالذكر أن “عالمهم عالمنا” هو بودكاست للحديث عن البيئة وكوكب الأرض، وكيفية التكامل في النظام البيئي لكل كائن على وجه الأرض. كل المعلومات عن المياه والتربة والبحار والمحيطات والغابات والمناخ والكائنات الحية.

حمادة مراسل إعلام دوت كوم راح يحقق في “#الجريمة” بنفسه، من العرض الخاص للفيلم