مفيد فوزي عن عمرو دياب: لم يشارك في أي حدث قومي

قال الإعلامي مفيد فوزي، إن الفنان عمرو دياب لا يهتم بالمشاركة في أي حدث قومي على عكس أغلب الفنانين.

تابع “مفيد” خلال لقائه مع برنامج “كلام الناس” مع ياسمين عز، المذاع عبر شاشة “mbc مصر”: “عمرو دياب يطلع على بنت حلوة وحضور اجتماعي فقط، لكن لا صوت ولا أسمعه ولم يشارك في أي شيء قومي يخص البلد.. محمد منير غنى (فرحة الصعيد)، هل عمرو دياب على دماغه اللي بيحصل في الصعيد؟ لا طبعا إنسي تماما، عمرو دياب عضلات وظريف”.

مفيد فوزي

 

نرشح لك: مفيد فوزي: أحمد زكي كان انطوائيا.. ورغدة كانت تخرجه من وحدته

 

أضاف: “عمل كذا مشاركة سابقة ومكانش ليها أي صدى، مثلا عبد الحليم حافظ لما غنى عدى النهار في زمن النكسة كانت الماس تبكي لأن صوته أيقونة الشجن في حياتنا، لكن دلوقت مفيش صوت الدموع تنزل علشانه”.

في سياق آخر كان الإعلامي مفيد فوزي، أكد أن حواره مع المطرب عمرو دياب كان نوعاً من الرغبة على معرفته فقط مشيراً إلى أن الذين يستمدون ثقافتهم من جوجل يحبون “دياب” أما هو يستمد ثقافته من الكتب لأنها أساس المعرفة وعناصرها الرئيسي ولا معارف بدون كتب.

قال “فوزي” خلال لقائه ببرنامج “نص الكلام” مع الإعلامية راغدة شلهوب المذاع عبر قناة “النهار”: “حواري مع عمرو دياب كان نوعاً من الرغبة لكي أعرف من هذا الفتي، لأن أنا مسكون لعبد الحليم حافظ ومسكون لجماليات الغناء الحقيقي وغير مسكون بميال ميال، ولا بهذا النوع من الفن لأنني غير قادر على أن أطلق عليه كلمة غناء”، مؤكداً على أن بعض الناس تعطى للأشياء أكثر من حقها الطبيعي.

تابع: “نجاح عمرو دياب اجتماعي بشدة وليس فني أبداً، لأنني لا أجد الفنان الذي تؤرخ عليه عواطفي كما حدث لعبد الحليم، لم أجد فنان بكاني في لحظة محنة أيام النكسة مثل عدى النهار”، مشيراً إلى مقولة الرئيس عبد الفتاح السيسي وهي “كان عصر عبد الناصر محظوظاً بأعلامه”.

أكمل: “كان فيه أصوات تتغنى لكن حالياً في أشياء جميلة في هذا الزمن كحياة كريمة وحقيقة للمعدومين ومع ذلك لا أحد يعبر عنها غنائياً، فالزمن بالنسبالي توقف عند أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وعبد الوهاب”.

وعن علاقة عمرو دياب بدينا الشربيني، قال: “دينا الشربيني ممثلة جيدة لكن كظهور اجتماعي مع عمرو، لكن أقولها تعالي يا بت شوفي شغلك”.

تابع: “علاقته بيها لم تحدث أي شئ للضرر لكن أعتقد أن عمرو دياب يحب الظهور الاجتماعي، وبنسبة 100% دينا استفادت من ظهورها معاه”.

حمادة مراسل إعلام دوت كوم راح يحقق في “#الجريمة” بنفسه، من العرض الخاص للفيلم