"بالبنط العريض" يعرض احتفاء الصحافة العالمية قناة السويس رقم قياسي للإيرادات

يعرض الإعلامي الدكتور حسام فاروق، معد ومقدم برنامج “بالبنط العريض”، على القناة الفضائية المصرية في حلقة اليوم، الساعة 3.45 عصرا كيف احتفت الصحافة العالمية بقناة السويس لتحقيقها رقم قياسي للإيرادات هو الأعلى في تاريخ القناة سنويا حيث حققت 6.3 مليار دولار.

وعلى صعيد آخر، يكشف “فاروق” كيف تجاهلت صحف مثل واشنطن بوست الأمريكية مثلا هذا الإنجاز وانشغلت بتقرير عن منع تدخين الشيشة في مصر كإجراء لمكافحة فيروس كورونا، ويفهم من التقرير أن الصحيفة الأمريكية تلوم مصر على منع الشيشة.

كما يكشف بالأرقام والوثائق كيف أن الصحف ووكالات الأنباء التي هاجمت القناة في السابق وروجت أكاذيب الإخوان عن قناة السويس الجديدة عادت اليوم لتشيد بالقناة، ويشير مقدم البرنامج إلى التقارير الصحفية التي تحدثت عن المشروعات العملاقة في منطقة ومحور قناة السويس واستراتيجية القناة الممتدة حتى 2023 والتي ساهمت في تجاوز القناة للآثار السلبية لجائحة كورونا عالميا ودعمت ثقة العالم في قناة السويس.

يذكر أن برنامج “بالبنط العريض” يبث على القناة الفضائية المصرية، السبت من كل أسبوع في تمام الساعة: 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة على الهواء مباشرة، يحرره ويقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث المتخصص في الإعلام السياسي الدولي ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى.