خاص

“مصوراتي الريف”.. صور كريم عصام شاهدة على حياة القرية المصرية

أسماء شكري

“مصوراتي الريف”، هكذا يسمي ابن محافظة المنوفية كريم عصام نفسه؛ لحرصه على تصوير لقطات مميزة وخاصة جدا، تصف الحياة بصورها المختلفة داخل قريته. صور كريم عصام

كريم عصام ابن قرية كفر الخضرة التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، شاب موهوب في التصوير، فقرر أن يهب موهبته في تصوير حياة الريف وكيف يعيش الناس وما هي أبرز مشاهد حياتهم اليومية، فبدأ يصور لقطات من قريته باستخدام الهاتف المحمول والكاميرا الخاصة به، ونشرها على حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نرشح لك: العفوية تربح دائما.. صورة الطالبة ووالدها ليست الأولى

صور كريم عصام

لقيت صور كريم عصام تفاعلا كبيرا من جمهور السوشيال ميديا، خاصة وأنها تتميز بالتلقائية والعفوية الشديدة، فضلا عن جمال زوايا التصوير واللقطات المميزة للريف وأهله، مما جعل صوره تلك تنتشر ويتداولها الكثيرون.

يهتم كريم عصام بوجه خاص بتصوير أفراد عائلته وجيرانه وهم يمارسون حياتهم اليومية في قريته، وأبرزهم والدته السيدة المصرية البسيطة، التي حرص كريم على تصويرها في عدة لقطات بديعة تصور ما تقوم به من أعمال منزلية متعددة، من حلب الماشية إلى عمل الخبز الفلاحي في الفرن البلدي الشهير، وأيضا عملها في جمع وتصنيف بعض محاصيل الأرض الزراعية الخاصة بأسرتها.

قرر كريم أن يلبي رغبة والدته عندما قالت له: “طالما يبني إنت بقيت مصور، صورني صورة وأنا بحلب الجاموسة وبعمل الزبدة وبعمل كل شغل البيت، وتعملهم  برواز وتجيبهم وانت راجع من القاهرة الأجازة الجاية، عشان في المستقبل عيالك وعيال عيالك يعرفوا إني تعبت في حياتي”؛ وكان نتيجة ذلك صور رائعة لوالدة كريم وهي تقوم بكل تلك الأعمال الريفية، التي لم نعد نراها كثيرا بسبب تطور العصر.

يحرص كريم عصام أيضا على تصوير مشاهد الأطفال في قريته وسعادتهم أثناء اللعب بأدوات بسيطة، وكذلك يصور وجوها ريفية مصرية أصيلة وسط اللون الأخضر الذي يكسو أغلب شوارع القرية بسبب الزرع والأشجار المحيطة بها، كما يحب أن يعطي صورة حية لقريته؛ بحيث أنك عندما ترى صوره تلك تشعر وكأنك زرت هذه الأماكن ورأيتها بعينيك، وترى في صوره لوحة فنية بديعة من خيرات الطبيعة؛ شاهدة على حياة شخصيات مصرية بسيطة وأصيلة.

نرشح لك: اشتهر بالتقليد عبر تيك توك.. عبد الرحمن طه: أتمنى العمل مع أحمد حلمي

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock