لماذا لا يستخدم جيمس بوند جهاز آيفون؟

أسماء مندور

كشف تقرير في موقع mental floss عن سبب عدم استخدام جيمس بوند، العميل السري البريطاني في سلسلة أفلام الأكشن الشهيرة، لهواتف أيفون، على الرغم من شهرته باستخدام أحدث التكنولوجيا، والتي جاء معظمها من باب المجاملة للشركات المصنعة.

أفاد التقرير أنه منذ الظهور الأول لجيمس بوند على الشاشة في عام 1962، حتى الآن لم يتم تصوير جيمس بوند مع جهاز أيفون، وأنه بدءًا من فيلم “Casino Royale” عام 2006، ظهر دانيال كريج، الممثل البريطاني الذي يجسد دور جيمس بوند، بشكل أساسي مع منتجات سوني.

نرشح لك: 5 شخصيات تؤثر في صناعة الإعلام الأمريكي في 2022

العميل السري وهاتف آيفون

اعتبر البعض أن هذا أمر طبيعي، حيث أن سوني هي الشركة الموزعة لأفلام جيمس بوند، وفي الإصدار الأخير للسلسلة في فيلم “No Time to Die” عام 2021، يقوم جيمس بوند بمعظم إجراءات تسجيل الوصول على هاتف نوكيا، وتساءل البعض لماذا لا يستخدم العميل السري هاتف أيفون؟

 جيمس بوند

الإجابة، بحسب ما أفاد التقرير هي أن أبل لا تسمح لأشرار السينما باستخدام أحدث أجهزتها، وأنه يمكن لصناع فيلم جيمس بوند استخدام أجهزة آيفون فقط في حالة توقيع صفقة مع أبل في هذا الشأن.

السبب الآخر في عدم استخدام جيمس بوند لهاتف أيفون، هو أنه سيكون من السهل جدًا تتبع مكانه لأن جهاز آيفون لا يحتوي على خصوصية المستخدم ضمن ميزاته، لذا لن يكون خيارًا جيدًا للعميل السري.

كشف التقرير أن أمان أيفون ممتاز جدًا بالنسبة للمستخدم العادي، ولكن مع وجود تهديدات مثل برامج التجسس الخطيرة حوله بشكل دوري، يجعل من الصعب على الجاسوس استخدام الهاتف بأمان وثقة.

صفقات إعلانية

هاتف نوكيا أيضًا لديه نفس الخلل في خاصية الأمان مثل أيفون، لكن مع اختلاف رئيسي واحد، وهو أنها أبرمت صفقة مع الشركة المنتجة لإظهار علامتها التجارية في فيلم جيمس بوند “No Time to Die”.

 جيمس بوند

بالإضافة إلى ذلك، يُقال إن هاتف نوكيا XR20، الذي تم استخدامه في الفيلم، متين للغاية ومقاوم للخدوش، وهو مثالي للمستخدم الذي يدخل بانتظام في معارك بالأيدي والأسلحة النارية ويجد نفسه قريبًا بشكل خطير من الانفجارات الهائلة.

هذا لا يعني أن آبل وجيمس بوند على خلاف، على العكس من ذلك، تخطط أبل TV لبث “The Sound of 007″، في أكتوبر 2022، وهو فيلم وثائقي يبحث في كيفية تأثير الموسيقى على أفلام جيمس بوند، وربما يفتح ذلك المجال لمستقبل جيمس بوند لاستخدام أجهزة آيفون.

لما يكون مراسلنا رايح متقمص موضوع الفيلم.. شوفوا كلام النجوم عن فيلم الكاهن